خالد صلاح

الجيش اليمنى يواصل انتصاراته ضد الحوثيين.. القوات اليمنية تتمكن من تحرير مناطق جديدة بالجوف وأسر عشرات المليشيات وسط ارتباك بصفوف الحوثى.. والتحالف العربى ينفذ "عملية نوعية" ضد أهداف حوثية فى الصليف

الإثنين، 09 مارس 2020 08:00 م
الجيش اليمنى يواصل انتصاراته ضد الحوثيين.. القوات اليمنية تتمكن من تحرير مناطق جديدة بالجوف وأسر عشرات المليشيات وسط ارتباك بصفوف الحوثى.. والتحالف العربى ينفذ "عملية نوعية" ضد أهداف حوثية فى الصليف الحوثيين
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد يمر يوما إلا ويحقق الجيش اليمنى انتصارات جديدا على مليشيات الحوثيين، ويتمكن من أسر العشرات من المليشيات المسلحة، فى الوقت الذى أعلن فيه التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية، تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف حوثية فى الصليف، حيث ذكر موقع العربية، أن قوات الجيش اليمنى، تمكنت اليوم الإثنين، من تحرير مناطق جديدة فى اليتمة والمهاشمة شمال محافظة الجوف، بعد دحر ميليشيا الحوثى الانقلابية منها.

وقال المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، فى بيان، أن أبطال الجيش الوطنى نفذوا هجوماً عكسياً عقب تسلل مسلحين من الميليشيا إلى سوق اليتمة قادمين من مواقع وادى سرحان والمحمولة عبر منطقة العرفاء وبونه غرب اليتيمة، مؤكدا أن الجيش الوطنى تمكن من دحر الميليشيا والتقدم فى محيط المديرية بمسافة 25 كيلومترا، مشيرا إلى أن وحدات عسكرية تقوم بعملية تمشيط واسعة فى منطقة المهاشمة ومواقع قريبة من الجوف والسليلة لملاحقة فلول الميليشيات الهاربة.

وأشار المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية، إلى أن العشرات من عناصر الميليشيات تم أسرهم فى الصحراء، وسط حالة من الخوف والهلع بعد أن أطبقت عليهم قوات الجيش الوطنى الحصار فى محيط سوق اليتمة.

فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن المتحدث باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، العقيد الركن تركى المالكى، أوضح أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية استهداف نوعيه فى مديرية الصليف ضد أهداف عسكرية مشروعة تابعة للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران تهدد الأمن الإقليمى والدولى.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربى فى اليمن،، أن الأهداف المدمرة شملت 6 مواقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك الألغام البحرية، حيث يتم استخدام هذه المواقع للإعداد لتنفيذ الأعمال العدائية والعمليات الإرهابية التى تهدد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، موضحا أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولى الإنسانى وقواعده العرفية، وقد تم اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين ومواقع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، أن الميليشيات الحوثية تتخذ من محافظة الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات من دون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، فى انتهاك صارخ للقانون الدولى الإنسانى، وانتهاك نصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف العربى فى اليمن، على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع مثل هذه الأهداف العسكرية المشروعة، بما يتوافق مع القانون الدولى الإنسانى وقواعده العرفية، واستمرار دعمها لكافة الجهود السياسية لتطبيق اتفاق (ستوكهولم)، وإنهاء ممارسات الحوثى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة