خالد صلاح

بابا الفاتيكان يعدل جدول أعماله لتجنب الزحام بسبب فيروس كورونا

السبت، 07 مارس 2020 03:50 م
بابا الفاتيكان يعدل جدول أعماله لتجنب الزحام بسبب فيروس كورونا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألغى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ارتباطاته العامة الرئيسية لتجنب الحشود التى تتجمع لرؤيته وسيلقى عظته عبر الإنترنت من داخل الفاتيكان بسبب تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا، وقال الفاتيكان إن البابا فرنسيس لن يلقى العظة على الحشود من شرفة تطل على ساحة القديس بطرس ولن يعقد لقاءه العام هناك يوم الأربعاء.
 
وسيعقد الحدثان، دون مشاركة من عامة الشعب من داخل الفاتيكان.
 
وألغى البابا (83 عاما) رحلة اعتكاف سنوية، لأول مرة منذ توليه منصبه، لكن الفاتيكان قال إنه يعانى فقط من نزلة برد "دون أعراض لها صلة بأى أمراض أخرى".
 
وكان بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، قد أعلن يوم الأحد الماضى، أنه يتخلى عن المشاركة فى التمارين الروحية، أى خلوة من أجل الصلوات والتأمل فى فترة ما قبل عيد الفصح، والتى تستغرق 6 أيام فى معهد دينى فى أريتشيا على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب شرق روما، وذلك بسبب مرضه بالأنفلونزا، وقال بابا الفاتيكان "يجبرنى البرد على عدم المشاركة هذا العام" حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينة.
 
 وقال المتحدث باسم الفاتيكان، عندما سئل من قبل وسائل الاعلام وسط عن إصابة البابا بفيروس كورونا الجديد: "لا يوجد دليل يقودنا إلى تشخيص أى شئ سوى أنه مصاب بحالة من البرد البسيط".
 
وأشارت الصحيفة، إلى أن بابا الفاتيكان تخلى لمدة ثلاث أيام عن حضور بعض الأحداث الرسمية بسبب مرضه، والتى منها إلغاء حضوره فى قداس فى كنيسة القديس يوحنا لاتيران، فى روما، ويستمر فى منزله بسانتا مارتا فى الفاتيكان.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة