خالد صلاح

مستشار وزارة الزراعة: لدينا فائض فى المنتجات الغذائية.. ونصدر 600 ألف طن

الثلاثاء، 31 مارس 2020 01:18 ص
مستشار وزارة الزراعة: لدينا فائض فى المنتجات الغذائية.. ونصدر 600 ألف طن صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال  أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة إنه لا يوجد مبرر لارتفاع الأسعار حيث إن كل السلع متوافرة ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من الألبان والبيض والدواجن، مؤكداً أن الرئيس السيسي والحكومة تدير أزمة كورونا بمنتهى الحرفية وسياتي وقت تدرس فيه كيفية إدارة مصر لأزمة كورونا، مشدداً على وجود احتياطي من اللحوم الحمراء يكفي إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج"على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلام أحمد موسى ببرنامج عبر قناة صدى البلد، أن هناك فائض من السلع الغذائية ونصدر 600 ألف طن منتجات أو مواد مصنعة من الخضر والفاكهة بـ 5.5 مليار جنيه، وتابع:"وزراة الزراعة لديها 350 منفذ بيع على مستوى الجمهورية تبيع بأسعار أقل 15 او 20 %، ولدي الوزارة خطة للتوسع في المنافذ".

وكان  الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، قد أعلن عن إطلاق مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" لتوفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعى بأنواعها سواء الحيوانى أو الداجنى وبيض المائدة وعسل النحل بأنواعه ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية الأخرى المنتجة من كافة قطاعات الوزارة والتي تلبى احتياجات المواطنين.

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لتطوير منظومة التسويق لطرح المنتجات والسلع الغذائية للمشروعات التعاونية الإنتاجية التابعة للوزارة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، ومشروعات الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

 
 

هذا بجانب ما ينتجه الفلاح من محاصيل الخضر والفاكهة وتوفيرها للسوق المحلي مباشرة من المنتج الي المستهلك من خلال منافذ وزارة الزراعة والهيئة العامة للإصلاح الزراعى على مستوى المدن والقرى والنجوع وبأسعار مناسبة تقل عن سعر السوق بحوالى 20% وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى والحد من الاحتكار والاستغلال.

وأضاف "الفولى" أنه سوف يتم تنفيذ المبادرة من خلال 312 منفذا تابعين للإصلاح الزراعي والجمعية العامة للإصلاح الزراعي منتشرة في 19 محافظة وأن هناك خطة تستهدف التوسع في انشاء المنافذ بحيث تصل الى أكثر من 1000 منفذا على مستوى الجمهورية.

فيما تواصل   مديريات الطب البيطرى بالهيئة العامة للخدمات  البيطرية  ، بتكثيف  حملاتها  البيطرية  اليومية  على مدار اليوم بجميع محافظات الجمهورية ،   بالتنسيق   مع أطباء الادارة المركزية للصحة العامة والمجازر  ومديريات الطب البيطرى، والمرور  على اسواق ومنافذ بيع اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم ، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاة المخالفين، تأكيد على وصول غذاء صحى أمن للمواطنين فى المقام الاول.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة