أكرم القصاص - علا الشافعي

أندية أوروبا تتبرع بملاعبها من أجل مكافحة كورونا.. ريال مدريد يقدم "سانتياجو بيرنابيو" كمخزن للأدوية.. مانشستر سيتي يقدم جزءا من ملعب "الاتحاد".. وتوتنهام يقدم ملعبه بالعاصمة الإنجليزية للأغراض الطبية

الإثنين، 30 مارس 2020 11:59 م
أندية أوروبا تتبرع بملاعبها من أجل مكافحة كورونا.. ريال مدريد يقدم "سانتياجو بيرنابيو" كمخزن للأدوية.. مانشستر سيتي يقدم جزءا من ملعب "الاتحاد".. وتوتنهام يقدم ملعبه بالعاصمة الإنجليزية للأغراض الطبية ملعب توتنهام
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى الأندية التي قدمت ملاعبها للمساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك من أجل فتح ملاعبها كمخازن للأدوية.

توتنهام أحدث المنضمين للحملة

ملعب توتنهام
ملعب توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي الإثنين، تقديم ملعبه لخدمة الأغراض الطبية فى العاصمة الإنجليزية لندن في ظل تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأدى تفشي فيروس كورونا إلى توقف النشاط الكروي في إنجلترا وغالبية دول العالم ما حفز بعض الأندية على عرض تقديم ملاعبها من أجل محاربة انتشار المرض على غرار ما فعل ريال مدريد الاسباني.

وأكد النادي الإنجليزي أنه أجرى محادثات مع مجلس مدينة هارينجي ومسئولي الشئون الصحية لتحقيق الاستغلال الأمثل لملعب النادي، وأن هناك عدد من الأفراد يستضيفهم توتنهام بالفعل على أرض عشبه الأخضر في الفترة الحالية.

وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام: "نؤكد التزامنا تجاه المجتمع الأوسع، وتبرز أهمية هذا الأمر في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، نشعر بقدر كبير من الفخر للمساهمة في ذلك".

ريال مدريد يحول "سانتياجو بيرنابيو" مخزن للأدوية

قالت صحيفة ماركا إن نادى ريال مدريد وضع ملعب سانتياجو برنابيو تحت تصرف المجلس الرياضي الفائق ليكون بمثابة مستودع وقاعدة لوجستية لإيداع المواد الطبية، بعدما تلقت المنظمة تبرعات كبيرة من شركات وهيئات رياضية واحتاجت إلى مساحة لتخزينها.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تسليم المواد التي تم جمعها إلى السلطات الطبية بموجب أوامر صادرة عن الحكومة حتى يمكن استخدامها بكفاءة للمساهمة في الحد من تفشى فيروس كورونا في إسبانيا.

مانشستر سيتي يقدم جزءًا من ملعبه

ملعب الاتحاد
ملعب الاتحاد

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية، أن نادي مانشستر سيتي سيقدم أجزاء من ملعبه "الإتحاد" في تصرف السلطات الصحية ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة "برس أسوسييشن" إلى أن إدارة السيتي ستضع القاعات المخصصة لكبار الشخصيات في مدرجات استاد الاتحاد، إضافة إلى صالات المؤتمرات فيه، في تصرف هيئة الخدمات الصحية الوطنية "لمساعدتها في تدريب الأطباء والممرضين خلال الأزمة".

ولم يعلق النادي الإنجليزي بشكل مباشر على هذه التقارير، لكنه نشر أشرطة مصورة لعدد من نجومه، يوجهون من خلالها رسائل دعم لهيئة الخدمات الصحية (المعروفة باسم "إن أتش أس")، ويحضون الناس على البقاء في منازلهم للمساهمة في مكافحة تفشي الفيروس.

وسبق للعديد من اللاعبين والأندية في مختلف الدول إطلاق مبادرات مختلفة وجمع تبرعات لدعم مكافحة فيروس كورونا، في ظل توقف المنافسات الرياضية حول العالم بسبب كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة