أكرم القصاص - علا الشافعي

تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى جبل طارق

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:28 م
تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى جبل طارق تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصحية فى جبل طارق، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، وذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الشخص المصاب عاد مؤخرا من شمال إيطاليا عبر مطار "مالقة " فى إسبانيا.
 
ومنطقة جبل طارق - التابعة لبريطانيا، عبارة عن شبه جزيرة مربعة طولها أربعة كيلومترات، وكانت مصدر توتر بين إسبانيا وبريطانيا لعدة قرون، ويقدر عدد سكانها بحوالى 30 ألف نسمة فقط، ولكنها تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة لوقوعها على المدخل بين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وبين قارتى أوروبا وأفريقيا.
 
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الاثنين، إن تفشى فيروس كورونا فى كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان هى أكثر ما يثير قلق المنظمة، وأضاف أن الساعات الأربع والعشرين الماضية، شهدت حالات إصابة معلنة بالفيروس خارج الصين، تزيد على العدد داخلها بنحو تسعة أمثال، لكن يمكن احتواء المرض باتباع الإجراءات المناسبة.
 
بوتيرة متسارعة، واصل فيروس كورونا القاتل انتشاره داخل العديد من المدن الإيطالية مسجلاً 34 وفاة بينهم 5 حالات خلال آخر 24 ساعة، وسط توقعات بخروج الفيروس عن السيطرة بعد ارتفاع الإصابات لـ1577 حالة، فى ظل تحذيرات خبراء من انتشار مماثل فى كلاً من فرنسا وألمانيا.
 
وقال رئيس هيئة الدفاع المدنى إنجيلو بوريللى فى تصريحات نشرتها وسائل إعلام إيطالية الإثنين إن 5 وفيات من بين 34 وفاة وقعت أمس الأحد، مشيراً إلى أن الفيروس أصاب منذ ظهوره 1694 شخصاً بينهم من تم شفاؤه وأن حصيلة من لا يزالون فى عداد المصابين 1577 شخصاً.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة