أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادا لامتحانات نهاية العام.. التعليم: أكثر من 95% من طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارات.. المدارس تبدأ فى إرسالها للكنترولات بعد مراجعتها.. ومصادر: لجان الإدارة تبدأ تجهيز أرقام جلوس الطلاب

الثلاثاء، 03 مارس 2020 08:00 ص
استعدادا لامتحانات نهاية العام.. التعليم: أكثر من 95% من طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارات.. المدارس تبدأ فى إرسالها للكنترولات بعد مراجعتها.. ومصادر: لجان الإدارة تبدأ تجهيز أرقام جلوس الطلاب وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الثانوية العامة أوشكوا على الانتهاء من تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، موضحة أن أكثر من 95% من الطلاب انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الورقية والإلكترونية، بإجمالى أكثر من 515 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن المدارس بدأت فى مراجعة الاستمارات الورقية بعد كتابة الطلاب لها، وإرسالها إلى الكنترولات، مشيرة إلى أن لجان النظام والمراقبة بدأت فى مراجعة الاستمارات عقب عودتها من المدارس، إَضافة إلى استلام الكنترولات سيديهات باسماء الطلاب الراسبين من سنوات ولهم حق دخول الامتحانات ضمن فئة طلاب المنازل، مضيفة أن الوزارة تعد خلال الفترة الجارية قاعدة بيانات لطلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2020، بعد كتابة الاستمارة الورقية والإلكترونية.
 
وأوضحت المصادر، أنه عقب مراجعة الكنترولات للاستمارات الورقية والإلكترونية يتم البدء فى تجهيز أرقام جلوس الطلاب من قبل الكنترولات، لإعلانها فى الوقت المحدد لها، مضيفة أن مرحلة مراجعة الاستمارات وبيانات الطلاب هى أهم مرحلة لأنها تحدد الأعداد الفعلية التى تدخل الامتحانات.
 
 
وتابعت المصادر، أن اتحاد طلاب المدارس يعمل الآن على دراسة مقترحات الطلاب حول جدول الامتحانات الذى تم إعلانه خلال الأسبوع الماضى، مضيفة أنه من المقرر أن يتم تجميع جميع مقترحات اتحاد الطلاب فى مقترح واحد وعقد اجتماع مع الدكتور رضا نائب وزير التربية والتعليم خلال الأسبوع الجارى ليتم الاتفاق على جدول نهائى يتم إعلانه للطلاب حتى يستطيع الطلاب تنظيم وقتهم وتحديد أولوياتهم بالنسبة للمراجعة والمذاكرة حتى مرحلة انطلاق الامتحانات المحدد لها 7 يونيو المقبل، مؤكدة أن الجدول مرحلة مهمة تجعل الطلاب يضعون خريطة لمراجعة المنهج وفق قدرات كل طالب على حده.
 
وأشارت المصادر إلى أن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم فى جميع الاتجاهات، حيث إن الكنترولات تعمل الآن على خطة عمل محددة وأيضا الطلاب يستمرون فى تسجيل الاستمارات وتجهيز مدير عموم تنمية المواد الدراسية لمرحلة وضع الأسئلة.
 
 
وأوضحت المصادر أن طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحانات العام الدراسى الحالى وفى حالة رسوب أى طالب وبقائه للعام الدراسى المقبل 2021، من المقرر أن يؤدى امتحان الثانوية العامة وفق نظام الثانوية العامة القديم وورقيا، مؤكدة أنه من الصعب أن يكون طالبا درس فى المرحلة الثانوية وفق نظام امتحانات معين وورقيا ويتم نقله إلى نظام امتحان وتقييم جديد يستهدف قياس الفهم بأسئلة لم يتم تدريبه عليها وهو النظام المعمول به حاليا فى الصفين الأول والثانى الثانوى فى منظومة التقييم الجديدة فى الثانوى العام، موضحة أن هذا الأمر لن يتم حسمه حاليا ولكن قانون الثانوية العامة المنظم للامتحانات واضح فى هذا الشأن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة