خالد صلاح

وزير الخارجية الروسى: الغرب تعاون مع الإرهابيين لإسقاط معمر القذافى

الثلاثاء، 03 مارس 2020 02:07 م
وزير الخارجية الروسى: الغرب تعاون مع الإرهابيين لإسقاط معمر القذافى سيرجى لافروف - وزير الخارجية الروسى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، الغرب بالتعاون مع الإرهابيين بهدف إسقاط نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى، مشددا على أن الغرب شجعهم أيضا فى سوريا بهدف إسقاط نظامها، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفنلندى اليوم الثلاثاء، وردا على سؤال حول مشكلة اللاجئين بعد فتح تركيا حدودها قال لافروف: لا يمكن حل مشكلة اللاجئين على حساب مواصلة مكافحة الإرهاب بل عبر الاتفاق مع تركيا.

 

كان وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، دعا خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركى، مولود تشاووتش أوغلو، الجانب التركى لتسوية الوضع القائم حول احتجاز صحفيى وكالة "سبوتنيك" فى أسرع وقت، وتأمين سلامتهم، وجاء فى بيان الوزارة، "الجانب الروسى أكد على ضرورة تسوية الوضع حول صحفيى وموظفى وكالة "سبوتنيك" فى أنقرة وتوفير أمنهم"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

يذكر أن، أشخاص يرددون شعارات قومية، اقتحموا أماكن إقامة الموظفين المحليين لوكالة "سبوتنيك تركيا" ووجهوا تهديدات بحقهم، مطالبين وقف ممارسة أنشطتهم المهنية.

 

وبحسب معلومات وزارة الخارجية الروسية، فإن الصحفيين محتجزون منذ أمس من قبل الأجهزة الأمنية التركية.، وفى وقت سابق أطلقت السلطات التركية سراح الصحفيين المحتجزين، وأكد مراسل "سبوتنيك" أن الصحفيين أخبروا أقاربهم بأنفسهم عن خبر إطلاق سراحهم، وخرجوا لاحقا من مبنى القضاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة