خالد صلاح

محافظ الجيزة يقيل رئيس مركز الواحات لتقصيره فى ملف استرداد الأراضى

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:16 م
محافظ الجيزة يقيل رئيس مركز الواحات لتقصيره فى ملف استرداد الأراضى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة قرارا بإلحاق رضا أحمد قويطة، رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى للعمل بديوان عام محافظة الجيزة بوظيفة تناسب درجته وتكليف صبرى عبد الله شاكر للقيام بأعمال رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.
 
وجاء قرار محافظ الجيزة لتدني مجهودات مركز الواحات البحرية فى شن الحملات التى من شأنها استرداد أراضى أملاك الدولة المتعدى عليها من قبل المخالفين والاكتفاء باسترداد مساحات طفيفة والقيام بإزالات صورية لا تتناسب مع حجم المخالفات الموجودة بالمركز.
 
وأضاف المحافظ أن مركز الواحات البحرية حتى الأن لم يحقق نتائج مرتفعة فى إبرام العقود لتقنين أراضى أملاك الدولة للراغبين فى توفيق أوضاعهم مما أسفر عن عدم تحصيل مستحقات الدولة بالشكل المرضى.
 
كان محافظ الجيزة قد وجه العديد من الإنذارات لعدداً من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن الذين لم يتمكنون من تحقيق نسب مرتفعة في إجراء المصالحات في مخالفات البناء أو تقنين الأراضى أملاك الدولة واسترداد مستحقات الدولة.
 
وفى تصريحات له أكد محافظ الجيزة أن أحد معايير تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن هو ازالة التعديات علي الأراضى الزراعية وإجراء خطوات متقدمة فى ملف التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أراضى أملاك الدولة والاستجابة لشكاوى المواطنين وحلها ورفع كفاءة النظافة بالشكل الذى يرضى المواطنين.
 
وأكد راشد أنه لن يتوان عن إنهاء تكليف أى مسئول بالمحافظة يثبت تقصيره فى أداء عمله وخدمة المواطن .
 
وكانت محافظة الجيزة تمكنت من إزالة التعديات الواقعة على أراضي أملاك الدولة بمساحة 5 آلاف و143 فدان خلال حملات تم شنها بمركز الواحات البحرية.
 
وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الحملات جاءت في إطار انطلاق الموجة الـ15 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة موضحًا أن الأراضي التي تمت إزالة التعديات منها صادر بشأنها 15 قرار إزالة العام الحالي وسوف يتم تخصيصها للاستفادة منها لإقامة مشروعات خدمية ذات نفع عام.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة