خالد صلاح

"صحة الوادى الجديد": زيادة أعداد الفرق الطبية لـ45 ضمن مبادرة دعم صحة المرأة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:29 ص
"صحة الوادى الجديد": زيادة أعداد الفرق الطبية لـ45 ضمن مبادرة دعم صحة المرأة مبادرة دعم صحة المرأة-أرشيفية
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الثلاثاء، عن زيادة عدد الفرق الطبية المشاركة فى المبادرة الرئاسية " صحة المرأة" الى 45 فرقة طبية بدلًا من 32 فرقة بزيادة قدرها 13 فرقة طبية متحركة وثابتة ، مؤكداً على أنه تقرر زيادة عدد الفرق بتوجيهات من محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، لتحقيق المستهدف من المبادرة فى أقرب وأسرع وقت ممكن، مع دعم المحافظ لأنشط رائدة ريفية بالمبادرة وأحسن قرية تحقق المستهدف لها من عدد السيدات بالمبادرة.

ولفت محروس إلي، أنه من خلال المبادرة، سيجرى منح السيدات كارت صحي، تستطيع من خلاله التقدم لأى وظيفة او الاشتراك فى رحلات الحج والعمرة، وشهادة طبية تفيد لخوها من الأمراض.

وأوضح، أن المستهدف فحصه من خلال المبادرة 84450 سيدة فى جميع أنحاء المحافظة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من انطلاقها على أن تتواصل بعد ذلك تنفيذ المبادرة، كما أنه جرى تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر وهى شريحة من 18- 25 سنة، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتى للثدي، و25- 35 سنة، وتتضمن تثقيف وفحص، وما فوق 35 سنة، وتشمل فحص وعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وكانت قد أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، أمس الاثنين، عن توقيع الكشف الطبى وتوعية 11414 سيدة وفتاة، فى اليوم التاسع من المبادرة الرئاسية "صحة المرأة" بمراكز المحافظة الخمسة.

يذكر أن المبادرة تستهدف ما يقرب من 28 مليون امرأة بالجمهورية، وتتولى الفرق الطبية التى تضم "طبيبات وممرضات وفنيات" فحص السيدات، حيث تستهدف الحملة العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتى للمنتفعات من سن 18 عامًا بالمجان.

وكان محافظ الوادى الجديد، اللواء محمد الزملوط، دشن صباح الخميس 20 فبراير الماضي، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، "صحة المرأة" بمقر مركز الرعاية الأساسية للأمومة والطفولة بمدينة الخارجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة