خالد صلاح

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..الجزائر تعلن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى 8 حالات..ظهور أول حالة إصابة بالفيروس فى الأرجنتين..ترامب يبحث هاتفيا مع قادة طالبان بنود اتفاق السلام

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:24 م
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..الجزائر تعلن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا إلى 8 حالات..ظهور أول حالة إصابة بالفيروس فى الأرجنتين..ترامب يبحث هاتفيا مع قادة طالبان بنود اتفاق السلام ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

الجزائر تعلن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 8 حالات

 

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، فى بيان اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" فى البلاد إلى 8 حالات.

 

ووفقا لبيان الوزارة، فإن المصابين الثمانية منهم 7 جزائريين من أسرة واحدة، والحالة الثامنة لرجل إيطالى.

 

 

الكويت تغلق ميناء "الدوحة" لمنع الاحتكاك مع طواقم السفن الإيرانية خوفا من كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، مساء الثلاثاء، خبر عاجل، أن الكويت تغلق ميناء "الدوحة" لمنع الاحتكاك مع طواقم السفن الإيرانية خوفا من كورونا.

 

كما أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني، اليوم الثلاثاء، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من الفلبين والهند، وبنجلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، إجراء فحص طبى «شهادة PCR« يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم اللبلاد.

 

 

وزارة الصحة اللبنانية: شفاء المصابة الأولى بفيروس كورونا

 

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا في لبنان والتي جرى الإعلان عنها في 21 فبراير الماضي، قد شُفيت، حيث أظهرت الفحوصات التي أجريت لها اليوم نتيجة سلبية للفيروس.

 

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية – في بيان لها اليوم – إلى أنه سيتم معاودة الفحص المخبري لهذه الحالة في الغد، وإخراجها من المستشفى إلى منزلها عند تأكيد النتيجة السلبية الثانية للفحص المخبري.

 

 

ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بكورونا فى الأرجنتين

أعلن وزير الصحة الأرجنتينى جونزاليس جارسيا ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى البلاد، وأوضحت صحيفة "لا بيرداد" الأرجنتينية أن المريض رجل يتراوح عمره ما بين 40 و 45 عاماً كان قد عاد مؤخراً من رحلة إلى إيطاليا وإسبانيا, وقد أدخل مستشفى فى عاصمة البلاد.

 

الفاتيكان: البابا يعانى من البرد ولا تظهر عليه أعراض أى مرض آخر

 

 قال الفاتيكان اليوم الثلاثاء إن البابا فرنسيس يعاني من نزلة برد و "بدون أي أعراض تتعلق أمراض أخرى".

 

وجاء البيان في أعقاب تقرير لصحيفة إيطالية ذكر أن الفحوص التي أجريت للبابا أثبتت إصابته بفيروس كورونا. ولم يذكر البيان إن كان البابا خضع لاختبار للكشف عن إصابته بالفيروس.

 

ترامب يبحث هاتفيا مع قادة طالبان بنود اتفاق السلام

بحثت  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع قادة حرطة طالبان، تفاصيل اتفاق السلام المبرم بينهم، حول سحب القوات الأمريكي من الأراضي الأفغانية.

 

وقالت طالبان في بيان، تحدث الرئيس الأمريكي، نائب التنظيم الملا عبد الغني بارادار، اليوم هاتفيا، وبحثا بنود الاتفاق المبرم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة