خالد صلاح

تشييع جنازة جورج سيدهم بحضور 4 فنانين فقط بسبب كورونا.. الرئيس السيسى يرسل برقية عزاء لأسرة الراحل.. ودلال عبد العزيز: سمير غانم مش قادر يتكلم بعد ما سمع الخبر وأشرف زكى يعتذر عن عدم حضور الفنانين.. فيديو وصور

الأحد، 29 مارس 2020 05:48 م
تشييع جنازة جورج سيدهم بحضور 4 فنانين فقط بسبب كورونا.. الرئيس السيسى يرسل برقية عزاء لأسرة الراحل.. ودلال عبد العزيز: سمير غانم مش قادر يتكلم بعد ما سمع الخبر  وأشرف زكى يعتذر عن عدم حضور الفنانين.. فيديو وصور جانب من الجنازة
كتب: بهاء نبيل - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شيعت ظهر اليوم الأحد، جنازة الفنان الكبير الراحل جورج سيدهم، من كنيسة العذراء مريم والقديس اثناسيوس الرسولي بمدينة نصر، بحضور زوجته الدكتورة ليندا وعدد قليل من أقاربه، إضافة إلى عدد قليل من الفنانين الذين حرصوا على وداع النجم الكوميدى الراحل الذين تواجدوا مرتدين الكمامة الطبية.
 
 
الظروف التى تمر بها البلاد فى الفترة الحالية بسبب الاجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا ومن ضمنها الابتعاد عن التجمعات، جعلت الجنازة مقتصرة على عدد قليل من الأشخاص حيث شارك فيها كلا من الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، الفنان هاني رمزي وأشقاء رمزي  ايهاب وأمير رمزي، والفنانة الهام شاهين، والفنانة دلال عبد العزيز .
 
 
وحرص رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على إرسال برقية عزاء لأسرة جورج سيدهم لتعزيتهم ومواساتهم حسبما أكد القس أثناء الصلاة على جثمان الفنان الراحل داخل الكنيسة.
 
 
وشهدت الجنازة غياب الفنان الكبير سمير غانم عن وداع صديقه الراحل ولكن زوجته الفنانة دلال عبد العزيز بررت غياب سمير وقالت:"جورج سيدهم كان أخ وصديق عزيز ورفيق عمر سمير غانم، وهو مبقاش قادر يتكلم لما عرف بخبر رحيله، وبجد جورج كان فنان جميل صعيدى ومصرى أصيل". 
 
 
وتابعت: جورج سيدهم قدمنى فى مسرحية أهلا يا دكتور سنة 1980، وكان أول اكتشاف ليا، وقدمنى كمان فى سنة 1992 فى حب فى التخشيبة، فأنا بجد فقدت إنسان عزيز عليا لأن من يوم ما جيت مصر كان أكتر إنسان محتوينى، فأنا بعزى نفسى وبعزى زوجته دكتورة ليندا لأنها اتحملت كتير وهو كمان اتحمل كتير واتعذب كتير.
 
 
أما نقيب الممثلين أشرف زكى فقدم التعازى لأسرة الفنان جورج سيدهم وقال:"ما اعرفه عن الفنان الراحل أنه على المستوى الانسانى كان شخص متواضع وذو قلب طفل، وعلى المستوى الفنى هو سفير البهجة وفارس من فرسان الكوميديا، والحقيقة لولا الظروف التى تمر بها البلاد لكان أمتلئ الشارع بفنانين مصر الذين كانوا يودون الحضور وجئت لأمثلهم نيابة عنهم."
 
 
وتابع أشرف زكى:"أنا بعتذر عن عدم حضور الجميع نظرا للظروف التى نعيشها حالي، وأوجه الشكر والتقدير لزوجة الراحل الدكتورة ليندا على المسيرة الطيبة التى جمعتها مع زوجها الراحل جورج سيدهم، ودعمها للفن من خلال دعم زوجها من أجل تقديم أعمالا تظل في حياتنا جميعا.
 
 
وحرص  الفنان هانى رمزى على توديع الفنان الراحل وقال: الأستاذ جورج سيدهم فنان كبير جدا وعظيم، أسعد الملايين من الناس، وستظل أعماله فى وجدان الجمهور، مشيرا إلى أننا فقدنا واحداً من أعظم الفنانين، لافتاً إلى أن الفنان الراحل كان راضياً بمرضه ومتقبل كل شىء، وكان شخصا متواضعا ومبتسما، كان إنسانا عظيما وكان مثلا أعلى بالنسبة لنا، وأعزى الدكتورة ليندا زوجته هذه السيدة الصالحة التى ظلت بجانبه لمدة 25 عاما طوال فترة مرضه.
 
 
وقدمت الفنانة إلهام شاهين العزاء فى الراحل جورج سيدهم قائلة: إن جورج سيدهم أسعدنا كثيرا وأعطانا البسمة والسعادة وأصبح من القديسين، مشيرة إلى أنه مر بفترة عصيبة لأكثر من 20 عاما، وقد ارتاح حاليا، لافتة إلى أن زوجته الدكتورة ليندا سيدة عظيمة ووقفت بجانبه فهى نموذج للعطاء والإخلاص.
 
 
 
وتوفى الفنان الراحل جورج سيدهم أول أمس، الجمعة، عن عمر يناهز 82 عاما، داخل أحد مستشفيات مصر الجديدة بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع جثمانه غدا الأحد فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا من كنيسة العذراء بمدينة نصر.
 
 
يذكر أن آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة