خالد صلاح

تأجيل سباق إندى 500 للسيارات حتى 23 اغسطس بسبب وباء كورونا

الجمعة، 27 مارس 2020 04:30 ص
تأجيل سباق إندى 500 للسيارات حتى 23 اغسطس بسبب وباء كورونا أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال منظمون في بيان، إن سباق إندي 500 للسيارات الذى يحضره 350 ألف متفرج تم تأجيله حتى 23 اغسطس بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وكان السباق الشهير، الذي يقام على حلبة إنديانابوليس، مقررا في 24 مايو.

وأبلغ مارك مايلز، الرئيس التنفيذي للشركة التي تدير سباقات إندي كار وحلبة إنديانابوليس، مؤتمرا عبر الهاتف "الواقع الآن يقول إننا ربما نستطيع إقامة السباق في مايو كما هو محدد. نأمل في عودة الحياة إلى طبيعتها أو إلى ما شابه بحلول ذلك الوقت.

"بعد حماية صحة العامة فالأولوية لنا هي إقامة النسخة 104 من سباق إنديانابوليس 500 في 2020. بتغيير الموعد إلى نهاية أغسطس فنحن نتوقع أن نكون خارج نطاق تأثير فيروس كوفيد-19".

وكان قرار تأجيل السباق متوقعا ويأتي بعد إلغاء سلسلة إندي كار أول أربعة سباقات من موسم 2020 بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا. وقال روجر بنسكي، الذي استحوذ في نوفمبر تشرين الثاني الماضي على سباقات إندي كار وحلبة إنديانابوليس، إن شهر مايو هو وقته المفضل من العام وإنه يشعر بخيبة أمل لانضمام سباق إندي 500 لقائمة من الأحداث الرياضية الكبرى التي تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا.

وأضاف بنسكي في بيان "سلامة وصحة المشاركين والمشجعين أولوية قصوى ونرى أن قرار تأجيل السباق يتحلى بالمسؤولية بسبب الظروف والقيود التي نواجهها.

"سنواصل العمل لتحسين الأجواء وإرضاء عشاق الرياضة خلال الشهور المقبلة وأثق اننا سنرحب بالجماهير في حلبة عالمية بعد ادخال تحسينات على المرافق وغيرها عندما يستأنف أعظم سباق في العالم نشاطه".

وكان من المفترض افتتاح الموسم في 15 مارس في سانت بطرسبرج بفلوريدا بدون جماهير لكن قرار الإلغاء جاء قبل يومين من إقامة السباق.

ولم تعلن سلسلة إندي كار عن موعد انطلاق الموسم لكن يظهر في موقعها في الإنترنت أن البداية ستكون في ديترويت يوم 30 مايو. الرجبي المحلي ودوري الرجبي للمحترفين.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة