خالد صلاح

مطالبات برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة منافذ التموين قبل رمضان

الأربعاء، 25 مارس 2020 01:19 م
مطالبات برلمانية بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة منافذ التموين قبل رمضان النائب جون طلعت
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تقدم النائب جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان موجها إلي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي حول خطة زيادة منافذ بيع السلع للمواطنين.
 
 
 
وقال طلعت في طلبه، إنه  تزامنا مع أزمة فيروس كورونا، تشهد البلاد اتجاه عدد من المواطنين لشراء السلع بكميات كبيرة نظرا لحالة الخوف التي سيطرت على الكثيرين بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.
 
 
 
وأضاف جون طلعت، أن بعض التجار الجشعين لجأوا إلى استغلال إقبال المواطنين على الشراء وقاموا بزيادة الأسعار، ومنهم من قام بحجب بعض السلع تمهيدا لتعطيش السوق وبيعها بأسعار أعلى في وقت لاحق، منوها إلي أن هناك بعض السلع التي زادت أسعارها بنسب تصل إلى 100% خصوصا الخضروات والفاكهة، فضلا عن بعض المنتجات الأخرى. 
 
 
 
وكانت  شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية،  قد اعلنت انتظام صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر مارس الجارى، وأنه جرى صرف أكثر من 98% من المقررات لأصحاب البطاقات حتى الآن، من خلال بقالي التموين ومنافذ التوزيع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيهًا.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة