خالد صلاح

اشتغالة.. سياسى بريطانى يزعم التنبؤ بكورونا فى رواية لم تنشر بعد

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:19 م
اشتغالة.. سياسى بريطانى يزعم التنبؤ بكورونا فى رواية لم تنشر بعد الكاتب ستانلي جونسون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ادعى الكتاب والسياسى البريطانى ستانلي جونسون، إنه تنبأ بظهور فيروس كورونا: كوفيد 19، فى رواية زعم أن يعمل على كتابتها منذ حوالى 40 عاما، مقرر صدورها العام المقبل، ولم يحدد عنوانها حتى الآن، قائلا: إنه وصف فى روايته التى سوف تصدر العام المقبل، كيف يتفشى المرض المميت ويقوم بنقل العدوى لأكثر من شخص.

وأوضح ستانلى جونسون، أن الحاجة الأساسية لكتابة الرواية هى الحاجة الملحة للوصول إلى مصل لحماية بلدى وحماية الشعب قبل أن يصيبوا بالمرض بمعنى أخرى أخذ اجراءات الاحتواء والتحصين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع " الإندبندنت "

وأشار ستانلى جونسون، إلى أنه سافر إلى المرافق الطبية فى العديد من بلدان العالم للبحث عن العلاج وجاء ذلك كجزء من بحثه فى الكتاب، مضيفا أن بطل روايته الدكتور لويل كابلان عالم الأوبئة اللامع الذى يعمل فى مركز السيطرة على الأمراض، لديه ميزة أنه يريد  الوصول إلى مصل للوقاية من فيروس كورونا.

ولفت ستانلى جونسون، إلى أن يعتقد  أن يصل إلى مصدر الأصلى للعدوى إذا تعقب قرد أخضر حى من قبيلة القرود التى تقع فى ماربورج الألمانية، متابعاً أن الأبقار ستكون مفيدة لأنها سيستخرج منها مصل لانقا البشرية.

تعرض الكاتب والسياسى السابق لانتقادات مؤخرًا لإعلانه أنه سيتجاهل نصيحة كلام مسئولين الصحة لتجنب الاتصال غير الضرورى ومواصلة الذهاب إلى الحانة، جاءت تعليقاته بعد أقل من يوم من حث ابنه رئيس الوزراء البريطانى، عندما طلب من الجمهور البريطانى منهم التجنب الحانات والنوادي والمسارح وغيرها من الأماكن الاجتماعية" للتصدى لانتشار فيروس كورونا.

وكان رفض جونسون لمتابعة التحذير ملحوظًا بشكل كبير خاصة، عندما قالت الحكومة إن نصيحتها مهمة بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا، وجونسون يبلغ من العمر 79 عامً.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة