أكرم القصاص - علا الشافعي

فكرة بره الصندوق.. رسالة بسماء سيدنى لنصيحة المواطنين للوقاية من كورونا.. فيديو

الجمعة، 13 مارس 2020 03:00 م
فكرة بره الصندوق.. رسالة بسماء سيدنى لنصيحة المواطنين للوقاية من كورونا.. فيديو نصيحة فى سماء سيدنى للوقاية من كورونا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر حالة من الخوف والهلع على الناس فى جميع دول العالم فى ظل تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وبينما توجه الحكومات الإرشادات والنصائح لمواطنيها لتجنب الإصابة بالفيروس القاتل، لجأت الأستراليون لطريقة مبتكرة لحث المواطنين على غسل أيديهم.

 

ففى حين يدعو السياسيون الأستراليون إلى اتخاذ إجراءات بعيدة المدى للتعامل مع Covid-19، بما فى ذلك إغلاق المدارس وإلغاء التجمعات العامة، كان هناك تحذير ونصيحة تزين السماء أثاروا اهتمام الكثيرين فى مدينة سيدنى الأسترالية.

 

 

وانتشرت رسالة مباشرة ، فى سيدنى، يوم الخميس، تقول "اغسل يديك"، ويبدو أن الكتابة عبر السماء أصبحت أسلوبًا شائعا للتواصل، وسط تفاقم أزمة فيروس كورونا، حيث دعا محتج آخر السلطات إلى إيقاف "F1"، أو بعبارة أخرى، إلغاء سباق ملبورن للفورمولا 1، Grand Prix، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

ومع ذلك، تواجه الحكومة الأسترالية قرارات صعبة تتجاوز التوصية للجمهور بغسل أيديهم، فيما اتخذ العديد من الدول الأوروبية، بما فى ذلك فرنسا وإيطاليا، قرارًا بإلغاء الأحداث الكبرى ووضع قطاعات كبيرة من المجتمع فى حالة إغلاق.

 

 

وفى غضون ذلك، أكد المسؤولون ارتفاع الإصابات إلى 156 حالة إصابة بفيروس كورونا فى أستراليا، حتى صباح اليوم الجمعة، بما فى ذلك 64 حالة فى نيو ساوث ويلز، من بينها الممثل توم هانكس وزوجته ريتا، كما قال وزير الداخلية الأسترالى بيتر دوتون، أحد أبرز وزراء حكومة أستراليا، اليوم الجمعة، إنه أصيب بفيروس كورونا ودخل مستشفى للعلاج فى ولاية كوينزلاند بشمال شرق البلاد.

 

ويذكر أيضًا أن جائزة أستراليا الكبرى ألغيت ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بسبب تفشى فيروس كورونا قبل ساعات من انطلاق التجارب الحرة الأولى فى حلبة ألبرت بارك، وقال منظمو جائزة أستراليا، فى بيان، "فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت أستراليا أفصحت إدارة فورمولا 1 لمنظمى جائزة أستراليا عن نيتها بإلغاء جميع أنشطة جائزة أستراليا الكبرى لفورمولا 1"، وأضاف "فى ضوء هذا القرار والنصائح التى حصلنا علينا من مسؤول الصحة فى قطاع خدمات الصحة والسكان بحكومة ولاية فيكتوريا يعلن منظمو جائزة أستراليا الكبرى إلغاء السباق على الفور".

1
 

 

ES4bLkhU4AApRjl
 

 

ES4bLkjUMAEeSQQ
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة