خالد صلاح

النصب فى زمن كورونا.. ابتزاز طلاب صينيين فى فرنسا بسبب الفيروس القاتل

الجمعة، 13 مارس 2020 10:32 ص
النصب فى زمن كورونا.. ابتزاز طلاب صينيين فى فرنسا بسبب الفيروس القاتل كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض طلاب صينيون في فرنسا لعملية ابتزاز، حيث انتحل أشخاص صفة الشرطة وأجبروهم على دفع غرامة بسبب ارتدائهم كمامات للوقاية من فيروس "كورونا" في أماكن عامة، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".
 
وقالت السفارة الصينية في فرنسا في بيان: "أفاد طلاب صينيون في الأيام الأخيرة، على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن رجال شرطة (فرنسيين) أجبروهم على دفع غرامة مالية قدرها 150 يورو (171 دولارًا) بسبب انتهاكهم لقانون فرنسي يمنع تغطية الوجه.
 
وأعلنت الشرطة الفرنسية أن هؤلاء الرجال انتحلوا صفة رجال شرطة، وأكدت الشرطة أنه لا يوجد قانون يمنع ارتداء كمامات لأسباب طبية".
 
وتجتمع الحكومة الفرنسية لبحث خطوات رسمية وعملية تحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، ويسبق هذا الاجتماع الحكومي الخطاب المنتظر للرئيس إيمانويل ماكرون الذي قد يصرح خلاله بتدابير جديدة حول هذه الأزمة الصحية. 
 
وكان رئيس الوزراء الفرنسى، إدوارد فيليب، أرسل أمس خطابا إلى 36000 عمدة فى فرنسا، ليسرد خلالها رئيس الوزراء التدابير التى يمكن اتخاذها فى يوم الاقتراع والتى تتجاوز التوصيات المعتادة مثل عدم المصافحة أو تقبيل بعضهم البعض، ثم قام وزير الداخلية، كريستوف كاستانير بالتطرق إلى التدابير فى تعميم أرسل إلى رؤساء البلديات.
 
وأوضح فيليب فى الرسالة أنه سيتعين على رؤساء المكاتب أيضًا أن يفهموا ويحترموا إرادة محاوريهم بعدم إزالة قناعهم، حتى فى حالة التحقق من الهوية.
 
وذكرت رويترز، أن فرنسا تدرس إغلاق صالة بمطار شارل ديجول والنرويج قد تغلق عدة مطارات، حيث ذكرت إذاعة أوروبا 1 الفرنسية،اليوم، الخميس، أن هيئة تشغيل المطارات الفرنسية ربما تغلق واحدة من الصالات الثلاث في مطار شارل ديجول في شمال باريس لخفض التكاليف في الوقت الذي تشهد فيه انخفاضا في حركة السفر بسبب فيروس كورونا.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة