أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تتسلم تقرير الحالة الصحية لمصابى انقلاب ميكروباص تمريض التأمين بأطفيح

السبت، 08 فبراير 2020 01:22 م
النيابة تتسلم تقرير الحالة الصحية لمصابى انقلاب ميكروباص تمريض التأمين بأطفيح حادث تصادم - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت النيابة العامة فى جنوب الجيزة تقرير طبى حول حالة مصابى انقلاب سيارة ميكروباص يستقلها عدد من أعضاء هيئة التمريض الخاصة بالتأمين الصحى بأطفيح.

 

وتبين من خلال التقرير إصابة عدد من الضحايا بكسور وكدمات وجروح فى مناطق متفرقة من الجسد، جراء الحادث، حيث استقرت الحالة الصحية لعدد منهن، وغادرن المستشفى.

 

وخاطبت جهات التحقيق اللجنة المشكلة لفحص السيارة لافادتها بنتائج الفحص، وبيان أسباب وقوع الحادث، والذى أشارت التحريات الأولية أن السرعة الزائدة وراء الحادث.

 

تلقت غرفة النجدة بلاغا يفيد انقلاب سيارة ميكروباص، وإصابة عدد من الركاب بأطفيح، فانتقل رجال المرور إلى محل الواقعة، وتبين أن السيارة كان يستقلها عدد من الزائرت الصحيات التابعين للتأمين الصحى بأطفيح، انقلبت بهن السيارة مما أسفر عن إصابة 13 زائرة صحية، وتم نقلهن إلى المستشفى، لتلقى العلاج.

 

وعلى جانب آخر، أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للمرور أن هناك عمرا افتراضيا للإطارات يجب الانتباه إليه ويجب ألا تتعدى 3 سنوات ويتسبب فى الحوادث المرورية وهناك قراءات متواجدة على الإطارات الخاصة بالسيارات أثناء القيادة يجب معرفة تاريخ انتهاء والعمر الافتراضى الخاص بها منعا لوقوع حوادث ناتجة عن انقلاب السيارة.

 

ولفت المصدر إلى ضرورة انتباه قائد السيارات حال ظهور تشققات بإطارات السيارة نتيجة لتلاشى مادة مطاطية مصنوع منها الإطار لأنها ستعرض السيارة للانقلاب أثناء القيادة على الطرق السريعة، وعدم الالتزام بالسرعات المقررة لها، كما يقع معظم السائقين فى كارثة عند استخدام إطار منتهى الصلاحية من محلات قطع الغيار، وهى تعرض حياته للخطر.

 

وأشار المصدر إلى أن الإدارة تعزز من تواجد قواتها المرورية وأفراد من تلك الشركة أعلى طريق السويس الصحراوى وأسيوط الغربى وطريق إسكندرية الصحراوى نظرًا لتكرار حوادث انفجار الإطارات وكذلك تعد من أكثر الطرق ظهورًا للكثافات المرورية بشكل دورى بتلك الطرق لأنها محاور رئيسية تربط بين القاهرة الكبرى بالعديد من المحافظات الأخرى.

 

واستطرد المصدر أن إدارة المرور أجرت العديد من الدورات التدريبية لرجال المرور على كيفية التعامل مع المواطنين وضبط النفس معهم أثناء وقوع الحوادث وكيفية التعامل مع قائدى السيارات خلال استخراج أوراق تراخيص السيارات بشتى أنواعها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة