أكرم القصاص - علا الشافعي

تفهم إيه لو الكراش بتتأخر فى الرد على رسايلك؟ مش دايمًا بتتقل عليك

الإثنين، 03 فبراير 2020 04:00 ص
تفهم إيه لو الكراش بتتأخر فى الرد على رسايلك؟ مش دايمًا بتتقل عليك إرسال رسائل نصية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جعلت وسائل التواصل الاجتماعى وتطبيقات الدردشة التواصل بين الناس أسرع وأسهل، ولكنها فى الوقت نفسه جعلت الصمت والتأخر فى الرد يحمل رسالة فى حد ذاته، ورغم أن الفتاة تظن أحيانًا أن عدم ردها على رسائل شخص ما هى رسالة واضحة، تظل هذه الرسالة أو هذا السلوك قابلاً للتأويل بطرق مختلفة فإذا كان الرجل لديه مشاعر قوية تجاه الفتاة يظن أنها تعامله بمبدأ "التقل صنعة" ولكن فى أحيان أخرى يكون المقصود مختلف تمامًا.

ووفقًا لتقرير نشر بموقع "modernghana"، فإن هناك عدة أسباب تجعل المرأة تتأخر عن الرد على رسائل الرجل:

أسباب تأخر رد المرأة على الرجل عبر رسائل مواقع التواصل 

مش مهم بالنسبة لها

إذا أرسلت لها رسالة وعرفت أنها وصلت ولكنها لم ترد، وفى الوقت نفسه واصلت نشاطها الطبيعى على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى، فهذه رسالة واضحة بأنها لا تهتم لأمرك، وإما اختارت أن تتجاهلك لتوصل لك رسالة بأنها تتجاهلك، أو أنها لا تهتم من الأساس وليس لديها أى فضول لمعرفة ما تقوله لها.

ارسال رسالة
ارسال رسالة

 

بتفكر فى رد مناسب

قد تفضل بعض النساء قراءة رسالة الرجل، وتنتظر لفترة طويلة للتفكير فى رد مناسب، فقد تكون غاضبة منه وتفضل الانتظار حتى ترد بهدوء الرد المناسب، أو تخشى أن تكون مشاعرها تجاهه مفضوحة أو اهتمامها به واضح فتفضل تأجيل ردها حتى تهدأ وتخفى شعورها بالإعجاب نحوه.

التأخر فى الرد
التأخر فى الرد

ماشية على مبدأ التقل صعنة

قد تتبع بعض النساء المثل الشعبى "التقل صنعة"، لذلك لا تفضل أن تظهر اهتمامها بالرجل، ولهذا تبطىء فى الرد أو تؤخر ردها لفترة من الوقت، وتحاول قدر الإمكان أن تثير فضوله بردودها فلا تكون حاسمة أو قاطعة فى ردودها على رسائله أو أسئلته بهدف أن تجعل الحوار بينهما ممتد لوقت أطول، وأن تشغله وتكون فى باله طيلة الوقت.

تأخر الرد على الرسالة
تأخر الرد على الرسالة

قلقانة من عدم جدية العلاقة

إذا كانت توقفت فجأة عن الرد على الرسائل، فهذا قد يشير إلى أن المرأة تشعر بالخوف والتردد من الرد على رسالة الرجل، لشعورها بالقلق والخوف من عدم جدية العلاقة، لذلك تفضل عدم الرد على رسائله حتى تصبح الأمور بينهما أكثر وضوحًا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة