خالد صلاح

نماذج ملهمة.. برامج زراعية على "يوتيوب" تتحدى "الترفيه" وتصل العالمية

الأربعاء، 26 فبراير 2020 03:12 ص
نماذج ملهمة.. برامج زراعية على "يوتيوب" تتحدى "الترفيه" وتصل العالمية جانب من التقرير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تقرير عرضه برنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلاميين عمرو خليل وريهام إبراهيم، على فضائية "cbc"، أحد النماذج الملهمة، التي قدمت محتويات هامة عبر منصات السوشيال ميديا، وخاصة موقع اليوتيوب حتى وصل للعالمية، فمن قلب محافظة أسيوط أسس محمد عبد الحافظ قناة "عالم الزراعة" والتى أصبحت رقم 17 فى قائمة المشاهدات على يوتيوب، ووصلت لما يقرب من 500 ألف مشترك، وتحظى بتفاعل كبير بين المتابعين.

ويقدم محمد عبد الحافظ عبر قناة اليوتيوب، نصائح فى كيفية زراعة عدد كبير من المحاصيل الزراعية وطرق العناية بها، وبمشاهدات تقترب من مليونين ونصف المليون مشاهدة.

وبـ 20 ألف متابع استطاع الدكتور محمد يحيى حجاب البالغ من العمر 72 عاماً أن يكون بقناته ضمن الأهم والأبرز في قوائم اليوتيوب، حيث ينقل معارفه الخاصة بتقنيات الزراعة الخاصة بالفواكه والخضروات وذلك بمقتضى الخبرة الأكاديمية التي اكتسبها من عمله كأستاذ للزراعة بمعهد بحوث البساتين بالجيزة.

من جانبها قالت سلمى الشاهد مسئولة قسم الاتصالات والعلاقات العامة بجوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال مداخلة هاتفية للبرنام، إنه في مصر والعالم العربى شاهدنا طفرة في المحتوى التعليمى والمفيد، ونحن كشعب يحب مشاهدة البرامج الترفيهية، إلا أن البرامج التعليمية تجذب المشاهد المصرى، والتي لاقت نجاحاً كبيرا ًفى مصر.

وذكرت أن القنوات العالمية ظاهرة عالمية، وخاصة في الهند، وكذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مضيفة أنه من المهمة أنه عندما يكون هناك صناع محتوى مفيد وناجح، فإن هناك فريق الاشتراكات على يوتيوب، يتعاون مع أكبر صناع المحتوى في العالم العربى يساعدهم على تنمية قناتهم وتطوير محتواهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة