خالد صلاح

فرس النهر يزور محطة وقود في مدينة بجنوب إفريقيا.. صور

الأربعاء، 26 فبراير 2020 05:02 م
فرس النهر يزور محطة وقود في مدينة بجنوب إفريقيا.. صور فرس النهر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيما يبدو مشهدا غير مألوفا، تفاجئ السائقين في إحدى محطات الوقود بجنوب إفريقيا، بظهور حيوان فرس النهر ليلا بينما وقفوا آخرين في حالة من الخوف والفزع وذلك في مدينة سانت لوسيا بجنوب إفريقيا.

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية ، أنه يمكن رؤية فرس النهر وهى يقترب من الساحة الأمامية لمحطة الوقود، بينما يراقبه السائقين في حالة من الفزع، قبل أن يشق طريقه إلى وسط المحطة.


فرس النهر (2)
 
وقال صاحب محطة الوجود آنيل سنيمان ، على الرغم من أنه يبدو كأنه مشهد غير عادي ،  إلا أنه تعد المنطقة مكانًا شهيرًا لزيارة أفراس النهر، حيث تقع مدينة سانت لوسيا على ساحل شمال شرق جنوب إفريقيا وتشتهر بشواطئها ومشاهدة السلاحف ، وكذلك أفراس النهر وتماسيح النيل وأضاف سنيمان: "هذا أمر طبيعي تمامًا في سانت لوسيا ، خاصة في الشوارع بعيدًا عن الطريق الرئيسي.. حيث أن أفراس النهر تتجول في الشوارع بإرتياحية".

فرس النهر (3)

أوضح التقرير، أنه يتم تحذير الضيوف من الاقتراب منها ، كما يمكن لأفراس النهر الركض بسرعة تقارب 20 ميلاً في الساعة ولكنها تكون في الغالب أخطر في الماء حيث يُعرف أنها يمكن لها جر القوارب بقوة، كما تعد تلك الحيوانات الضخمة من الحيوانات العاشبة ، لكن يمكنها استخدام أفواهها وأنيابها الضخمة للقتال حتى التماسيح.

فرس النهر (1)

ويشار إلى أنه يحتفل العالم فى فبراير من كل عام، وتحديدًا يوم 15 فبراير، باليوم العالمى لحيوان فرس النهر، الذى يصنف على أنه حيوان فى غاية الشراسة عندما يستفزه الأشخاص، حيث إنه نادرًا ما يهاجم لكنه فى غاية الشراسة والتدمير إن هاجم أحدٍا، حيث تصل سرعته 20 ميلا فى الساعة.

ويعتبر فك فرس النهر، أحد أكبر وأقوى الفكوك فى الحيوانات، حيث يمكنه فتحه بزاوية 180 درجة، وبارتفاع يقارب ارتفاع جسده بالكامل أى 1.5 متر، وبه نابان أو قاطعان كبيران يصل طول أحدهما من 40 إلى 50 سنتيمترا، ويعد فتح فك فرس النهر علامة على شعوره بالتهديد وأنه قد يهاجم من حوله. 

ورغم أنه حيوان نباتى، لكن قوة فكه قادرة على قطع اللحم ويمكنه أن يقسم إنسانا لقسمين بضغطة واحدة بكامل قوته أو على الأقل يكسر كل عظامه ويحطم أعضاءه الداخلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة