خالد صلاح

أتالانتا يعيد هيبة الكرة الإيطالية فى دورى أبطال أوروبا

الخميس، 20 فبراير 2020 12:52 ص
أتالانتا يعيد هيبة الكرة الإيطالية فى دورى أبطال أوروبا مباراة فالنسيا واتالانتا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع فريق أتلانتا الإيطالي، قدما فى ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد فوزه العريض على ضيفه فريق فالنسيا الإسباني، بنتيجة 4 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأربعاء، على ملعب "سان سيرو"، فى ذهاب دور الـ16، من البطولة. 

ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات، أن فريق أتالانتا، الذى يشارك للمرة الأولى فى دورى الأبطال، يعد أول فريق إيطالي، يتغلب على فريق إسباني، بأربعة أهداف أو أكثر، منذ تغلب إنتر ميلان على فريق فالنسيا، أيضا، فى أكتوبرعام 2004، بعدما تغلب النيراتزورى بنتيجة 5 - 1، فى مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا.  

كان أتالانتا، قد تأهل لدور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، بينما صعد فالنسيا بعد تصدره المجموعة الثامنة فى دور المجموعات. 

أنهى فريق أتلانتا الإيطالي، الشوط الأول من المباراة متفوقا بثنائية نظيفة، افتتح هانز هاتيبور، ثنائية فريق أتالانتا، فى الشوط الأول، بالدقيقة 16، بعد متابعته لعرضية من الارجنتيني اليخاندرو جوميز. 

أضاف جوسيب إيليشيش، ثانى أهداف الفريق الإيطالي، فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من تسديدة قوية، فشل حارس فالنسيا فى التصدى لها. 

وفى الشوط الثانى، نجح أتالانتا فى تسجيل هدفين أخرين، خلال 6 دقائق، الأول جاء فى الدققيقة 57 عن طريق ريمو فريلير، بينما جاء الثانى عبر هانز هاتيبور، فى الدقيقة 63. 

سجل الروسي دينيس تشيريشيف، هدف فريق فالنسيا الوحيد فى المباراة، بالدقيقة 66 من زمن المباراة. 

جدير بالذكر أن مباراة الإياب، سوف تجمع الفريقين يوم 10 مارس المقبل، على ملعب "مستايا"، معقل فريق فالنسيا. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة