أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. استخدام الذكاء الاصطناعى فى الكشف عن فيروس كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 07:00 ص
شاهد.. استخدام الذكاء الاصطناعى فى الكشف عن فيروس كورونا الكشف عن فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية سكاي نيوز، تقريراً مصوراً حول استخدام تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعى تمكن من الكشف عن فيروس كورونا قبل أسبوع من توصل منظمة الصحة العالمية له، وقال التقرير، إن ذلك حدث بفضل خوارزمية طورتها شركة كندية ناشئة تدعى بلو دوت وتعتمد على الذكاء الاصطناعي، وصممت من أجل توقع ظهور فيروسات جديدة.

وأكمل التقرير، أن مستشفى صينى بدأ في استخدام روبوتين مدعومين بالذكاء الاصطناعى يمكنهما تطهير نفسيهما تلقائيا للمساعدة فى علاج مرضى فيروس كورونا.

وفي سياق متصل أفادت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية بارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا المستجد" فى الولايات المتحدة إلى 8 أشخاص، وذلك بعد اكتشاف حالة إصابة جديدة بولاية "ماساتشوستس" الأمريكية.

وأوضحت وزارة الصحة العامة فى الولاية - وفقا للشبكة - أن المصاب الجديد شاب فى العشرينيات من العمر، حيث تقدم من تلقاء نفسه للفحوصات الطبية فور عودته مؤخرا من مقاطعة " ووهان " الصينية مركز فيروس كورونا.

وكان مدير المعهد الوطنى الأمريكى للحساسية والأمراض المعدية أنطونى فاوسى أعلن أن معدلات الإصابة بفيروس "كورونا المستجد" تعتبر منخفضة بشكل عام فى الولايات المتحدة.

ومن المنتظر إخضاع جميع الأمريكيين الذين زاروا الصين على مدار الأيام الـ14 الماضية لفحوص طبية مكثفة فور عودتهم للولايات المتحدة، على أن يتم أيضا عزلهم لمدة 14 يوما كإجراء وقائي.

شملت خارطة انتشار فيروس كورونا عالميا تشمل 26 دولة منها حيث وصلت أعداد الوفيات بفيروس الكورونا فى الصين لنحو 259 حالة ووصلت الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا 12 ألفا داخل الصين و150 خارجها وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة