أكرم القصاص - علا الشافعي

خارجية إيطاليا: تعليق الرحلات إلى الصين وإنشاء وحدة عمليات لمواجهة كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 10:50 ص
خارجية إيطاليا: تعليق الرحلات إلى الصين وإنشاء وحدة عمليات لمواجهة كورونا لويجى دى مايو
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الإيطالية لويجى دى مايو إنشاء وحدة عمليات خاصة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد قرار الحكومة الإيطالية تعليق الرحلات الجوية من وإلى الصين، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية، وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة الخارجية الايطالية، قصر (فارنيزينا) أمس ،أنه "سيتم إنشاء وحدة عمليات خاصة لاستقبال الإيطاليين فى الصين والذى يبلغ عددهم 500 شخص، وأيضا لإدارة عمليات ترحيل الصينين الموجودين فى إيطاليا.

وذكر وزير الخارجية أن "الوحدة التشغيلية تشمل وحدة الأزمات التابعة لوزارة الخارجية، والهيئة الوطنية للطيران المدنى (ENAC) ووزارة الصحة، والتى ستتعامل مع حركة نقل المواطنين أيضًا".

وأكد أنه "سيتم نقل أولئك الذين سيصلون إلى إيطاليا إلى منشأة عسكرية، حيث سيتم تفعيل بروتوكول للحجر الصحي”، دون تقديم تفاصيل أخرى عن المكان والإجراءات الواجب اتباعها، حيث إنه ينبغى أن يستمر الحجر الصحى لمدة 14 يومًا، وهى الفترة اللازمة لبدء ظهور أعراض الفيروس".

وأوضح دى مايو أن "العمل يجرى أيضًا على إجراء اتصال بالسفارة الصينية لإدارة عودة مواطنيها، مشيرا إلى أن رحلة على متن طائرة عسكرية ستصل صباح الاثنين المقبل إلى مطار (براتيكا دى مارى) العسكرى، تحمل حوالى 70 إيطاليًا قادمين من مدينة ووهان الصينية.

وتابع أن "بقية مواطنينا الذين لديهم أفراد من العائلة فى ووهان وقرروا استمرار إقامتهم هناك، سيتم توفير خط اتصال مباشر بالسفارة فى بكين".

وأكد دى مايو "نحن نعمل بجد لمواجهة جميع حالات الطوارئ، وذلك بشأن مشكلة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى التزام بلاده على أعلى مستوى فى مجال الوقاية"، وذكر أنه "لم يُصب أى إيطالى فى ووهان بالفيروس الجديد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة