أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع أعداد المدمنين فى تركيا بين طلاب المدارس لما دون سن الـ10 سنوات

الأحد، 02 فبراير 2020 02:16 م
ارتفاع أعداد المدمنين فى تركيا بين طلاب المدارس لما دون سن الـ10 سنوات الإدمان - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع سوزجو التركى، ارتفاع أعداد المدمنين فى تركيا، ووفقا للإحصائيات الأخيرة فقد ارتفع عدد متعاطى المواد المخدرة فى تركيا خلال الأعوام 2011- 2019 بنسبة 10%.

 

وبحسب الإحصائية، فقد 3 الآلاف 837 شخص حياتهم نتيجة لتعاطى المخدرات منذ عام 2013.

 

وقد طالبت نائب رئيس حزب الخير ونائب مجلس النواب التركى بمحافظة أنطاليا توبا فورال شوكال بالقيام بحملات لمكافحة المخدرات.

 

واوضحت النائبة أن عدد متعاطى المواد المخدرة فى تركيا خلال الاعوام 2011- 2019 بنسبة 10%، وقد وصل سن متعاطى المخدرات لما تحت سن الـ 10 كما أن الأمر قد وصل الأن طلاب المدارس الابتدائية أصبحوا يستخدمون المواد المخدرة.

 

وكانت وزارة الصحة التركية كشفت عن ارتفاع كبير فى أعداد من يتلقون العلاج من الإدمان خلال 13 عامًا الأخيرة بنسبة 2000و200 % وفقا لصحيفة الزمان التركية.

 

وفى سياق منفصل قالت صحيفة برجون التركية تسبب انعدام الجودة والافتقار لوجود خطة أثر الزلزال الذى شهدته شرق تركيا نهاية يناير الماضى، على 8 مدارس فى مدينة إسطنبول، وكانت بلغت شدته 6.8 على مقياس ريختر وأدى إلى مقتل نحو 31 شخصا فضلا عن إصابة أكثر من 1600 شخص.

 

وبحسب الصحيفة التركية، أعلنت محافظة اسطنبول هدم وإعادة بناء 8 مدارس بالمحافظة كانوا قد تأثروا بالزلزال الأخير الذى وقع بالمدينة، وفيما يتعلق بالموضوع قال الخبير فى مجال التعليم تاشتان أنه كان ينبغى على وزارة التربية والتعليم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل إلا أنهم لم يفعلوا ذلك سابقًا لان ليس لديهم خطة.

 

وبخلاف زلزال يناير، كانت المدارس بالزالزال الذى وقع فى 26 سبتمبر من العام الماضى بقوة 5.8 درجة، ليتم إيقاف تلك المدارس بعد أعمال الملاحظة لمديرية البيئة والتحضر بالمحافظة، ليتقرر بعد ذلك هدم المدراس وإعادة بناءها حيث أصبحت تشكل خطرًا على حياة الطلاب بعد تأثرها بالزلزال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة