خالد صلاح

"متحف سرى" يضم أبرز مقتنيات أباطرة المخدرات فى المكسيك.. فيديو

الأحد، 02 فبراير 2020 08:03 م
"متحف سرى" يضم أبرز مقتنيات أباطرة المخدرات فى المكسيك.. فيديو جانب من المتحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة يورونيوز فيديو لمتحف سرى يضم أبرز مقتنيات أباطرة المخدرات فى المكسيك، شيده الجيش المكسيكى لضم ما ضبط من قبل إلقاء القبض عليهم أو قتلوا خلال مواجهات مع الأمن، ويقع المتحف داخل مقر وزارة الدفاع المكسيكية ويضم أسلحة وتماثيل ومقتنيات نادرة وذهبية باهظة الثمن لبعض من أشهر مهربى المخدرات فى المكسيك مثل خواكين غوزمان الملقب ب "إل تشابو" وأمادو كارييو.

 

وبجانب الأسلحة والمجوهرات والأدوات المطلية بالذهب الخالص، يضم المتحف أيضاً تشكيلة من أغرب مقتنيات تجار المخدرات مثل أسد محنط وتمثال يجسد المسيح، ويقول جوزيه ريفيليس، صحفى مكسيكى متخصص فى شؤون حوادث تجارة المخدرات، إن غرور تجار المخدرات الكبير يلهم مذاقهم لمظاهر الثراء وتمجيد الذات.

 

وحتى الآن يبقى المتحف مغلقا للعامة من الزوار، بل يستخدم لتعليم وتثقيف أفراد الشرطة فى المكسيك عن عمليات تتبع واحتجاز تجار المخدرات فى البلاد.

 

وكانت السلطات المكسيكية أعلنت أنها باعت 9 من أصل 27 عقارا معروضة للبيع في المزاد العلني، بقيمة وصلت إلى 56.6 مليون بيزو، أي ما يوازي 3 مليون دولار أمريكي، فيما من المتوقع أن يصل مقابل باقي العقارات نحو 167 مليون بيزو.
 
 
وقررت السلطات المكسيكية أن توجه الأموال، التي سيتم جمعها من بيع تلك القصور الفاخرة، من أجل تطوير المجتمعات الفقيرة والمهمشة، بالأخص في ولاية غويريرو التي اتسمت بالعنف والتورط في الأنشطة الإجرامية لفترات طويلة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة