خالد صلاح

شاهد.. الشرطة الروسية تنجح فى لمّ شمل شقيقتين بعد 78 عاما من الفراق

الأحد، 02 فبراير 2020 02:24 م
شاهد.. الشرطة الروسية تنجح فى لمّ شمل شقيقتين بعد 78 عاما من الفراق الشرطة الروسية تنجح فى لمّ شمل شقيقتين بعد 78 عاما
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الشرطة الروسية في لم شمل شقيقتين فرّقتهما الحرب العالمية الثانية قبل 78 عاما، رغم خطأ الشقيقة فى تسمية شقيقتها وعام ميلادها، وروت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إيرينا فولك، تفاصيل القصة.

وقالت إن شرطة مقاطعة تشيليابنسك التابعة لدائرة أورال الفدرالية، تلقت طلب مساعدة من مواطنة قالت إن والدتها التى ولدت عام 1928، تبحث طيلة سنوات عن أختها الكبرى روزا، وأوضحت المواطنة أن الأختين انفصلتا عن بعضهما عام 1942 أثناء معركة ستالينجراد خلال عملية إجلاء المدنيين فرارا من قصف الطيران على المدينة.

وبدأ المحققون بدراسة كافة المعلومات المتوفرة فى جميع المنصات بحثا عن المفقودة، بعدما عجزوا عن العثور عليها عبر قواعد البيانات الأمنية الرسمية، ووجدوا على الموقع الإلكترونى لأحد البرامج التلفزيونية قصة عائلية مشابهة، غير أن البيانات الشخصية الواردة في الموقع اختلفت عن تلك التي توفرت لديهم.

وتبين للمحققين في ما بعد أن المرأة التي تقدمت إليهم بطلب المساعدة، نقلت معلومات غير صحيحة عن والدتها العجوز التى نسيت بسبب سنها اسم أختها الكامل وهو روزالينا وليس روزا كما قالت، كما أخطأت في عام ولادتها بالقول إنه 1927 بدلا من 1926، وذلك وفق ما ذكرته "روسيا اليوم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة