خالد صلاح

برنامج الكبسولة يكشف كيف استغل خيرت الشاطر الأخوات للسيطرة على التنظيم

الأحد، 02 فبراير 2020 09:39 م
برنامج الكبسولة يكشف كيف استغل خيرت الشاطر الأخوات للسيطرة على التنظيم خيرت الشاطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز برنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على كيف استغل خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، قسم الأخوات الذى ترأسه خلال السنوات الماضية فى السيطرة على الجماعة ككل، والهيمنة على التنظيم الدولى للإخوان، بل والضغط على التنظيم الدولي، حيث عرضت تصريحات لعمرو فاروق، الخبير فى الحركات الإسلامية، الذى أكد أن بداية تفعيل قسم الإخوان داخل الإخوان كانت منذ بداية تولى خيرت الشاطر هذا القسم.

وقال الخبير فى الحركات الإسلامية، خلال برنامج الكبسولة، إن خيرت الشاطر كان لديه فى هذا القسم كنز هائل من خلال عمل توسع أفقى وانتشار هائل لأعداد الأخوات، وعرف أن الأخوات ستكون سلاح داعم له فى السيطرة على الجماعة.

 

وكشف التقرير، أن خيرت الشاطر عقد العديد من الاجتماعات مع الأخوات وسعى لاستغلالهم من أجل تحقيق أغراضه ليصعد بعدها إلى منصب نائب مرشد الإخوان.

 

وفى وقت سابق بث برنامج "الكبسولة"، الذى يذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط وثائق تكشف خطة قسم الأخوات داخل الإخوان لاستغلال الأجواء الرمضانية فى الترويج لأفكار التنظيم، حيث أوضحت الوثائق أن برنامج الحركة يعتمد على خطة مدتها 3 شهور وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس المقبل وحتى شهر يونيو وذلك على مستوى الشعبة والمنطقة والهدف من تلك الحملات هو التحريض ضد الدولة المصرية.

 

وأشار البرنامج فى تقريره، إلى أن تلك الحملة التحريضية، تشمل كل المحافظات، وأن محافظة القاهرة تم تقسيمها إلى 3 أفرع رئيسية يتفرع منها مجموعات أخرى، النشاط الحركى واحد  ، ولها عدة أهداف أولها تثبيت أعضاء التنظيم الذين لم يعدوا على قلب ، بجانب ترويج الشائعات ضد الدولة باستخدام شعارات جماهيرية وجماهيرية خادعة ، وإثارة اليأس والإحباط.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة