خالد صلاح

المكسيك: فرنسا ستساعد فى إجلاء 10 من مواطنينا بمدينة ووهان الصينية

الأحد، 02 فبراير 2020 10:06 ص
المكسيك: فرنسا ستساعد فى إجلاء 10 من مواطنينا بمدينة ووهان الصينية الفريق الطبى لمكافحة كورونا
مكسيكو سيتى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزاة الخارجية المكسيكية إن فرنسا ستساعد فى إجلاء عشرة مواطنين مكسيكيين من مدينة ووهان الصينية التى تفشى فيها فيروس كورونا مؤخرا، وذلك فى بيان مشترك لها مع وزارة الصحة، وأضاف الخارجية المكسيكية - فى بيان نقلته شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم الأحد، أن المواطنين المكسيكين العشرة سيتوجهون أولا إلى فرنسا بعد أن يتم فحصهم والتأكد من عدم ظهور أى أعراض عليهم تتعلق بالإصابة بهذا الفيروس.

وأشار البيان إلى أنه لدى وصول المكسيكيين العشرة إلى فرنسا فإنهم سيتبعون البروتوكولات الصحية التى وضعتها السلطات هناك وبعد ذلك سيتم إعادتهم إلى بلدهم.

وقد قامت العديد من الدول بإجلاء مواطنيها من مدينة "ووهان" عاصمة إقليم "هوبي" الصينى من بينها استراليا وألمانيا وفرنسا.

يشار إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وارتفعت حصيلة ضحايا الالتهاب الرئوى المرتبط بفيروس "كورونا الجديد" فى الصين إلى 304 وفيات و14411 حالة إصابة مؤكدة حتى أمس .
وذكرت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين - فى تقريرها اليومى - أن 2110 مرضى ما زالوا فى حالة حرجة، ويشتبه فى إصابة 19544 شخصا بالفيروس، فيما خرج 328 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

وأضافت اللجنة أنها تلقت تقارير عن 2590 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس و45 حالة وفاة على مدار أمس، وأن جميع الوفيات حدثت فى مقاطعة هوبى بوسط البلاد.

وأوضحت اللجنة أنه تم تتبع 163844 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، تم إخراج 8044 منهم من المراقبة الطبية، ولا يزال الباقون تحت الملاحظة الطبية، وأشارت إلى أنه تم الإبلاغ عن 14 حالة مؤكدة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و7 حالات فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات فى مقاطعة تايوان.

وفى سياق متصل، أعلنت الصين اليوم الأحد، اكتمال أعمال بناء مستشفى "هوهشنشان" لعلاج مرضى فيروس كورونا الجديد، وذلك فى مدينة "ووهان" (مركز انتشار الفيروس) عاصمة مقاطعة هوبى بوسط البلاد.

وذكرت سلطات المقاطعة - فى بيان اليوم - أن المستشفى، الذى بدأت أعمال تشييده فى 25 يناير الماضي، أصبح جاهزا لاستقبال المصابين بالفيروس اعتبارا من غد الاثنين، وأن الطواقم الطبية التى ستشغل المستشفى تتضمن 1400 من العاملين الطبيين بجيش التحرير الشعبى الصيني.
تبلغ مساحة مستشفى "هوهشنشان" فى حى "تسايديان" بمدينة "ووهان" 34 ألف متر مربع، ويتسع إلى ألف سرير، فيما من المقرر أن يستفيد المستشفى من خبرات مستشفى "شياوتانغشان" فى بكين الذى لعب دورا مهما فى حملة مكافحة فيروس "سارس" عام 2003.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة