خالد صلاح

بسبب أردوغان.. أطفال تركيا يذهبون إلى الطبيب النفسى قبل الحضانة

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:32 م
بسبب أردوغان.. أطفال تركيا يذهبون إلى الطبيب النفسى قبل الحضانة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن السلطات التركية ألقت القبض على سيدة تركية بعد فترة قصيرة من اعتقال زوجها لتترك طفلها الصغير صاحب العامين وحده دون رعاية، ما تسبب فى إصابته بحالة عصبية ونفسية سيئة، حيث شارك النائب بحزب الشعوب الديمقراطي الكردي وأحد المدافعين عن حقوق الإنسان بتركيا عمر فاروق جرجرلي أوغلو، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر حالة لطفل فى الثانية من عمره اعتقلت السلطات والديه وترك وحيدًا.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن السلطات التركية اعتقلت زوج مواطنة تركية تدعى ياسمين ألادغ، فى إطار التحقيقات الموجهة ضد حركة جولن، ولكن ظلم العدالة والتنمية لم يقف عند ذلك ليتم اعتقال ياسمين هى الآخرى بعد زوجها بمدة قصيرة ويبقى طفلهما الذى مازال فى الثانية من عمره بلا أب أو أم.

وأكد جرجرلي أوغلو أن الطفل تعرض لصدمة عصبية أفقدته القدرة عن الكلام، مما دفع جدته لوالدته لإدخاله للإقامه برفقة والدته إلا أنه أصيب بحالة عصبية عندما رأي البوابات الحديدية، موضحا أن الطفل يواظب الآن على جلسات نفسية من أجل علاجه من الصدمات التي تعرض لها.

 

وفى وقت سابق أبرزت قناة إكسترا نيوز تفاقم الأوضاع الاقتصادية السيئة في تركيا، تلك الأوضاع الاقتصادية التي دفعت النظام التركى الذى يتزعمه رجب طيب أردوغان يفكر في بيع ممتلكات تركية للخروج من هذا المأزق، حيث ذكرت القناة في تقريرها، أن النظام التركى تعاقد مع بنك أمريكى للعمل كمستشار في بيع ممتلكات الدولة التركية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعكس حجم الانهيار الذى يضرب الحكومة التركية في الفترة الراهنة.

 

وقالت القناة في تقرير لها، إن الحكومة التركية تعاقدت مع بنك أي جى مورجان، الأمريكي من أجل تقديم الاستشارات بشأن بيع ممتلكات تركية، في محاولة من النظام التركى للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها أنقرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة