خالد صلاح

لاعبون يتقمصون دور "نمبر وان" مع فايلر فى الأهلى.. الشناوى يبدع فى حراسة المرمى.. ديانج والسولية دينامو خط الوسط.. قفشة يبدأ سد ثغرة عبد الله السعيد تدريجياً.. وظهور مؤثر للحاوى سليمان رغم المشاركة كبديل

الأربعاء، 12 فبراير 2020 04:13 م
لاعبون يتقمصون دور "نمبر وان" مع فايلر فى الأهلى.. الشناوى يبدع فى حراسة المرمى.. ديانج والسولية دينامو خط الوسط.. قفشة يبدأ سد ثغرة عبد الله السعيد تدريجياً.. وظهور مؤثر للحاوى سليمان رغم المشاركة كبديل فريق الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد التجربة السويسرية فى الأهلى مع رينيه فايلر ظهور عدد كبير من اللاعبين بشكل جيد، لكن الأمر وصل لمستوى عالٍ للغاية مع بعض اللاعبين الآخرين، الذين تألقوا مع المارد الأحمر تحت قيادة فايلر الذى تولّى تدريب الفريق أوائل سبتمبر الماضى ويُحقق نجاحات رائعة مع الأهلى حتى الآن محلياً وأفريقياً.

فى الدورى المحلى فاز الأهلى فى 14 مباراة من 14 مباراة خاضها فى بطولة الدورى، وفى أفريقيا صعد الفريق لدور الثمانية مُحتلاً المركز الثانى فى مجموعته خلف النجم الساحلى، وضرب موعداً مع صن داونز الجنوب أفريقى فى ربع نهائى البطولة، فيما كان المدرب السويسرى قد استهل تجاربه مع الأهلى وتوّج بلقب السوبر المحلى مطلع الموسم الحالى بالفوز على الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين.

وفى التقرير التالى نُلقى الضوء على خمسة لاعبين تألقوا بشكل لافت للنظر مع رينيه فايلر وإلى التفاصيل:

1- محمد الشناوى

يستحق محمد الشناوى لقب الأفضل فى عهد فايلر بفضل مستواه الرائع مع الفريق ومساهمته الواضحة فى مسيرة الانتصارات المحلية والأفريقية التى تحققت خلال الفترة الماضية، فقد دافع الحارس الدولى عن عرين الفريق ببسالة وشكل رائع استحق معه أن يكون أحد نجوم الفريق وحافظ على شباكه نظيفة مرات كثيرة.

لعب الشناوى دوراً محورياً فى انتصارات الأهلى مع فايلر، ولم يغب عن تشكيل الفريق منذ تولّى المدرب السويسرى المسئولية سوى مباراتين فقط ليبقى الشناوى أكثر لاعبى الفريق مُشاركة مع فايلر.

2- أليو ديانج

يرى كثيرون أن المالى آليو ديانج واحداً من أهم صفقات الأهلى فى السنوات الأخيرة وواحداً من أهم لاعبى خط الوسط بالفريق فى الفترة الماضية، فقد أضاف الكثير من النشاط والحيوية لخط وسط الفريق على الصعيدين الدفاعى والهجومى.

وبات النجم المالى واحداً من أهم اللاعبين الذين تعول عليهم الجماهير كثيراً لتحقيق الانتصارات المحلية والأفريقية.

3- محمد مجدى "قفشة"

يوماً بعد الآخر تشعر جماهير الأهلى أن محمد مجدى قفشة المُنضم للفريق الصيف الماضى قادماً من بيراميدز نجح إلى حد كبير فى سد الفراغ الذى تركه عبد الله السعيد قبل موسمين.

فالجماهير باتت "تتوسّم" خيراً فى قفشة من أجل إنهاء الأزمة الفنية التى تركها عبد الله السعيد، خاصة أن قفشة بات من اللاعبين المؤثرين فى الفريق بفضل لمساته الساحرة وكذلك أهدافه التي  تخطف قلوب الجماهير.

4- وليد سليمان

رغم مشاركته كبديل فى معظم المباريات ضمن تشكيل رينيه فايلر، إلا أن وليد سليمان يبقى واحداً من أهم مفاتيح اللعب فى الأهلى بفضل أهدافه الحاسمة وتأثيره الواضح مع الفريق ونجح المدرب السويسرى فى استغلال "الحاوى" وليد سليمان بشكل جيد ويستفيد منه الفريق بصورة قوية.

 

5- عمرو السولية

لم تتغيّر مشاركات عمرو السولية مع فايلر عما كان مع المدربين السابقين للفريق فاللاعب يُشارك بشكل أساسي مع الأهلي لكن الأمر اختلف إلى حد كبير مع رينيه فايلر، حيث نجح الأخير في تطوير أإداء اللعب بشكل واضح، ونجح فى استخراج مهارات فنية عالية منه كما أضاف له مهارة التسديد من خارج المرمى كما حدث في لقاء طلائع الجيش الأخير الذى فاز فيه الأهلي بثلاثية نظيفة سجل السولية أحداها من تسديدة صاروخية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة