خالد صلاح

"الديهي" عن توقيف باتريك جورج: "شأن داخلى مصرى".. فيديو

الإثنين، 10 فبراير 2020 09:28 م
"الديهي" عن توقيف باتريك جورج: "شأن داخلى مصرى".. فيديو الإعلامي نشأت الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن باتريك جورج ميشيل زكي سليمان، هو شاب مصري شاذ جنسيًا، وتوجه لإيطاليا للدراسة في جامعة بولونيا ليحصل على ماجيستير في المثلية الجنسية أو الشذوذ الجنسي، مضيفا خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن باتريك جورج، على علاقة وطيدة مع مؤسسة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية التي أسسها حسام بهجت للدفاع عن المثلية الجنسية، وكان يدعمه خالد أبو النجا، ويعمل في الخارج مع البؤر الموجودة للتحريض ضد الدولة المصرية والجيش المصري، والحث على قلب نظام الحكم من خلال الدعوة لثورات من الخارج، وإهانة مؤسسات الدولة من خلال تغريدا ته واجتماعاته، وكل هذا ثابت.

وتابع، أن باتريك جورج، عاد لمصر يوم الجمعة، وتم توقيفه في المطار من قبل رجال الداخلية؛ لوجود مذكرة توقيف من النيابة العامة المصرية، وتم ترحيله للمنصورة مسقط رأسه، وصدر قرار من النائب العام بحبسه 15 يوم على ذمه التهم الموجه له، وجاري التحقيق معه، وفقًا لبيان أصدرته وزارة الداخلية المصرية.

وأضاف مخاطبًا إعلامي الإخوان: "الإجراء ده يا متعلمين يا بتوع المدارس قانوني، البلد ليها أصحاب وناس بتخاف عليها مش وكالة من غير بواب، ودا مواطن مصري وده شان داخلي مصري، وتوقيفه إجراء مصري رسمي 100%".

 

وقال الديهى إن هناك حمل شعواء شنت ضد مصر بسبب ضبط باتريك جورج عقب تحريضه ضد الدولة المصرية والحث على الثورة من الخارج، موضحًا أن مدير مكتب منظمة العفو الدولية "العفن الدولية" بإيطاليا، يتحدث عن أنه سيضغط على الحكومة الإيطالية للضغط على مصر لإعادة باتريك جورج.

وأكد أن هذا شأن داخلي مصر، مضيفًا لمدير مكتب منظمة العفو الدولية: "اخبط دماغك في الحيط، النيابة المصري أولى بالدفاع عن حقوق باتريك المصري منك ومن منظمتك".

وتابع، أن منظمة العفو الدولية نظمت وقفة للدفاع عن باتريك جورج، موضحًا أن هناك محاولة لتعكير صفو العلاقات بين مصر وإيطاليا لقطع هذه العلاقات والتأثير سلبًا عليها.

ونوه إلى أن فضائية "الجزيرة"، تحدث عن باتريك جورج قائلة: "اعتقال وتعذيب حقوقي مصري إثر عودته من إيطاليا"، بينما قالت الـ BBC: "باتريك جورج: إيطاليا تعرب عن قلقها بشأن سلامة الباحث وتدعو مصر إلى إطلاق سراحه"، وكتبت أيضًا: "من هو الناشط الحقوقي المصري ولماذا اعتقل؟"، مشددًا على أن الـ BBC والجزيرة يمارسوا عهر إعلامي ولا يمت للمهنية بصلة.

 

وأكد، أن الإعلام المصري قوي، ويقف في ظهر الدولة بلا هوادة، ويستطيع أن يرد الصاع صاعين، مناشدًا منظمة العفو الدولية وغيرها من الفضائيات التي تهاجم مصر بتسليط الأضواء على الانتهاكات الموجودة في تركيا وأمريكا حول حقوق الإنسان، وقام بعض مقاطع فيديو لهذه الانتهاكات.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة