خالد صلاح

وصول 330 كوريًا قادمين من ووهان المتضررة من فيروس كورونا إلى سول

السبت، 01 فبراير 2020 08:16 ص
وصول 330 كوريًا قادمين من ووهان المتضررة من فيروس كورونا إلى سول كورونا
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت ثاني طائرة مستأجرة كورية جنوبية تقل حوالى 330 مواطنًا كوريًا من مدينة "ووهان" الصينية التي ضربها فيروس "كورونا" الجديد الى سول، اليوم السبت.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أنه من المتوقع أن يتم تحويل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مرفقين في وسط كوريا الجنوبية، حيث سيبقون تحت الحجر الصحي لمدة 14 يومًا على الأقل.

وخضع جميع الركاب لفحص درجات الحرارة من قبل السلطات الصينية، وفحص منفصل للحجر الصحي من قبل المسؤولين الكوريين الجنوبيين قبل الصعود إلى الطائرة.

وأكدت كوريا الجنوبية 11 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، وقد توفي حوالي 260 شخصًا بسبب الفيروس في الصين وحدها، بينما أصيب حوالي 10000 شخص في جميع أنحاء العالم، وفقًا لبعض التقديرات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأول الخميس، حالة الطوارئ عالميًا.. وسرعان ما رفعت الولايات المتحدة تحذيرات السفر إلى الصين إلى أعلى مستوى لها، فحظرت السفر تمامًا إلى البلاد.

وتشمل علامات الإصابة الشائعة بالفيروس، الحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وقد تؤدي أيضًا إلى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وقد أرسلت حكومة كوريا الجنوبية إرسال طائرة مستأجرة ثانية إلى مدينة ووهان الصينية لإعادة رعاياها إلى وطنهم.

وأعلنت وزارة الشئون الخارجية لكوريا الجنوبية - حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أمس الجمعة- أنه من المتوقع أن تغادر الطائرة المستأجرة المدينة الصينية في وقت مبكر من صباح اليوم /السبت/.

ووفقًا لتقديرات حكومة كوريا الجنوبية، فإن نحو 700 كوري جنوبي في مدينة /ووهان/ قاموا بالتسجيل للعودة إلى وطنهم، من بينهم 368 مواطنًا تم التمكن من إعادتهم، فيما أُرسل 350 آخرين إلى مرافق الحجر الصحي، بينما يخضع 18 آخرين لاختبارات حيث ظهرت عليهم أعراض الفيروس لدى وصولهم.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة