خالد صلاح

مواطن يطالب بإسقاط حق مطلقته فى حضانة طفليهما بعدما طردتهما فى عز البرد

السبت، 01 فبراير 2020 12:00 ص
مواطن يطالب بإسقاط حق مطلقته فى حضانة طفليهما بعدما طردتهما فى عز البرد محكمة الأسرة
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم "ح.ن.ا" البالغ من العمر 38 عاما، فى دعوى أقامها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، مطلقته بعدم الأمانة على طفليهما ورفضها تمكينه من رؤيتهما، وتعنيفها لهما وتعريض حياتهما للخطر، ليؤكد أثناء نظر جلسات القضية:" خلال 12 عام زواج، رأيت ما لا يخطر على عقل إنسان، من عنف وإساءه وتعرض للضرب، وسب وطرد من المنزل، لتستولى على كل ما أملكه، وبعدها حصلت على حكم طلاق خلعا، وطردتنى من حياة أبنائي".
 
وأوضح المدعى أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة:" خلافات حادة نشبت بيني وزوجتي السابقة بسبب رفضى إنفاق أموالى على أهلها، ما دفعها لتطليقى، وملاحقتي بـ 9 قضية حبس، باتهامات مزورة، وتحريض بلطجية على ضربى".
 
وأضاف:" طليقتي غير أمينة علي حضانة طفلتى وطفلى البالغين من العمر 10 سنوات، حيث تتركهم في الشارع فى عز البرد، وتعنفهم، وتعرض حياتهم للخطر، وتقوم بـ "لى ذراعى"، للحصول منى على مبالغ مالية، مقابل تنازلها عن حقها فى حضانتهما، ومن هنا تدهورت حالة الطفلين للصحية والنفسية، وعاشا فى حالة من الضغط".
 
واستطرد :"حررت محضرا فى  قسم شرطة مصر الجديدة واتهمها بإلحاق الأذى بهما، وبعد تلقى اتصال من أطفالى والجيران للاستغاثة بى لنجدتهما، واصرارها على رفض تنفيذ الحكم بحقى فى رؤيتهما، عقابا لى بجانب اتهامها لى باتهامات باطلة، كما لاحقتني بدعاوى الحبس".
 
وتابع:" 12 عام زواج، تحملت فيها تصرفاتها البغيضة، وطمعها، وابتزازى لدفع أموال لها، وسداد ديون أهلها وشقيقها، مراعاة للحب الذى جمعني بها، لأقف بجوار أهلها فى كثير من الأزمات، حتى فاض بي الكيل".
 
واستكمل: طوال عامين منذ طلاقنا، أصبحت تبتزنى للتنازل عن ممتلكاتى لها، رغم أننى كنت أعاملها باحترام مع استمرار إساءتها، وهددتنى بحرمانى من رؤية أطفالى للأبد، مضيفا:" فضحتنى وسط أهلى وأصدقائى وشهرت بى، رغم أنى لم أؤذيها ".
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة