خالد صلاح

الرئيس الأمريكى يضم 6 دول من أفريقيا وآسيا لحظر السفر.. اعرف التفاصيل

السبت، 01 فبراير 2020 02:20 م
الرئيس الأمريكى يضم 6 دول من أفريقيا وآسيا لحظر السفر.. اعرف التفاصيل ترامب يضم 6 دول لحظر السفر
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس دونالد ترامب، أضاف مواطنى ستة دول أفريقية وآسيوية، لقائمة حظر السفر التى مواطنى 7 دول وهم إيران واليمن وليبيا والصومال وسوريا، بالإضافة إلى عقوبات محدودة على كوريا الشمالية وفنزويلا.

 

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، السبت، اضاف ترامب نيجيريا، الدولة الأفريقية الاكثر كثافة سكانية، واريتريا وميانمار وقرغسستان إلى القائمة، فضلا عن حظر مواطنى تنزنيا والصومال من التقدم لتأشيرة الهجرة العشوائية التى تصدر لنحو 50 ألف شخصا سنويا من البلدان ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة. ويستثنى الحظر المهاجرين الذين قدموا خدمات للولايات المتحدة.

 

وعلى الرغم من أن إعلان ترامب الأول كان يستهدف مواطنو الدول التى ربما تشكل خطرا أمنيا على الولايات المتحدة بسبب انتشار الجماعات الإسلامية المتطرفة بها أو لأسباب سياسية، غير أن القرار أثارت غضب الكثيرون وقتها لأن أغلب الدول المستهدفة ذات أغلبية مسلمة.

 

واعتبر منتقدون لترامب أن الحظر الأخير يمثل تمييزا ضد المهاجرين السود والاسيويين والمسلمين. وبحسب شبكة سى أن إن، فإن القرار اثار الجدل بشأن استهداف الدول الأفريقية، حيث وصف مشرعون أمريكيون وحقوقيون القرار بانه تمييزى ودون جدوى.

 

فيما تصر الإدارة الأمريكية بأن حظر السفر أمر حيوى للأمن القومى ويضمن أن تلبى الدول احتياجات الولايات المتحدة الأمنية، من خلال اشتراط مستوى معين من متطلبات إدارة الهوية وتبادل المعلومات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة