خالد صلاح

السوبر الأفريقى يا أهلى.. ماكينة البطولات فى القلعة الحمراء "طلّعت قماش".. بعد التتويج بالكأس.. الجماهير تطالب كتيبة موسيمانى بالفوز على نهضة بركان المغربى والتربع على عرش القارة بالبطولة الرابعة فى 2020

الأحد، 06 ديسمبر 2020 02:51 ص
السوبر الأفريقى يا أهلى.. ماكينة البطولات فى القلعة الحمراء "طلّعت قماش".. بعد التتويج بالكأس.. الجماهير تطالب كتيبة موسيمانى بالفوز على نهضة بركان المغربى والتربع على عرش القارة بالبطولة الرابعة فى 2020 الأهلى بطل الكأس
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تكل ولا تمل جماهير الأهلى من حصد فريقها للبطولات ولا تكتفى بالقدر القليل منها، فهى تعتبر فريقها المرشح الأول والدائم لأى بطولة يشارك فيها مهما كان حجم المنافسين، فى مصر وفى أفريقيا لا يرى الأهلأوية فريقا يجب عليه ألفوز سوى أبناء القلعة الحمراء.

ورغم ما حمله عام 2020 من أزمات وكوارث إلا أنه بالنسبة للأهلى كان عامًا سعيدًا بعد التتويج بالثلاثية التاريخية، فقد حصد الأحمر البطولة الثالثة هذا الموسم بعدما توّج ببطولة كأس مصر للمرة الـ37 فى تاريخه بألفوز عبر ركلات الجزاء الترجيحية على طلائع الجيش خلال المباراة جمعتهما مساء ، السبت، بإستاد برج العرب فى نهائى كأس مصر.

الأهلى قدم مستوى متوسط فى مباراة الطلائع لكنه حسم البطولة فى النهاية بضربات الجزاء الترجيحية ليستمر التفوق الأحمر على البطولات محلياً وأفريقياً.

أيضًا كان الأهلى كان قد توّج ببطولة الدورى للمرة الـ42 فى تاريخه قبل إنتهاء البطولة بسبعة أسابيع قبل أن يتوّج ببطولة دورى أبطال أفريقيا الجمعة قبل الماضية على حساب الزمالك بألفوز عليه بهدفين لهدف.

وبعد نهاية لقاء الكأس، طالبت جماهير الأهلى القليلة المتواجدة فى ستاد برج العرب من لاعبى ألفريق التتويج بلقب السوبر الإفريقى عقب ألفوز على طلائع الجيش وألفوز بلقب كأس مصر.

 وقامت الجماهير بالهتاف إلى اللاعبين عقب نهاية المباراة وطالبتهم بالتتويج بلقب السوبر الإفريقى والاستمرار فى حصد البطولات ، ويلاقى الأهلى نظيره نهضة بركان المغربى فى نهائى كأس السوبر الإفريقى حيث توج المارد الأحمر بلقب دورى أبطال إفريقيا، فيما توج ألفريق المغربى بلقب الكونفدرالية.

للعلم فإن تقارير صحفية أشارت إلى أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" قد يعلن تأجيل مباراة السوبر الإفريقى بين الأهلى ونهضة بركان المغربى لتقام يوم 18 دسمبر الجارى بالقاهرة بدلاً من 10 من الشهر ذاته.

كان مسئولون فى اتحاد الكرة المصرى أعلنوا مؤخراً أن بطولة السوبر الإفريقى ستقام يوم 10 ديسمبر الجارى بالقاهرة، قبل أن يؤكد مصدر لـ"اليوم السابع" أن الكاف سيُعلن إقامة المباراة يوم 18 ديسمبر باستاد القاهرة "ملعب  بطل دورى الأبطال إفريقيا".

وتعوّل الجماهير على اللاعبين والجهاز ألفنى بقيادة الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى على استكمال سلسلة الآنتصارات والتربع على عرش الكرة الأفريقية واستغلال الصفقات الجديدة فى تدعيم صفوف ألفريق، وقد كان الأحمر أبرم فى الآنتقالات الصيفية الجارية عدد من الصفقات وهى المغربى بدر بانون وطاهر محمد طاهر القادم من المقأولون العرب وأحمد رمضان بيكهام المُنضم للفريق من دجلة بجانب العائدين من الإعارة ناصر ماهر، صلاح محسن، أكرم توفيق ومحمد شريف.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة