خالد صلاح

البس الكمامة داخل المنزل.. توصية جديدة من الهيئات المعنية حول العالم.. الصحة العالمية ومركز الوقاية من الأمراض الأمريكي: أعلى المخاطر منزلية.. وتعرض فرد بالعائلة لمصاب كورونا عند استقبال الضيوف ينقل الفيروس

السبت، 05 ديسمبر 2020 12:44 م
البس الكمامة داخل المنزل.. توصية جديدة من الهيئات المعنية حول العالم.. الصحة العالمية ومركز الوقاية من الأمراض الأمريكي: أعلى المخاطر منزلية.. وتعرض فرد بالعائلة لمصاب كورونا عند استقبال الضيوف ينقل الفيروس ارتداء الكمامة فى المنزل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتداء الكمامة أصبح ضرورة حتى في المنزل.. تلك أحدث توصيات الهيئات الصحية حول العالم، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية، في إرشادتها المحدثة على هذا الأمر وكذلك مركز الوقاية من الأمراض الأمريكي CDC، وذكرت المنظمات الصحية أهمية الأقنعة للسيطرة على انتشار كورونا، حتى في داخل المنزل، حيث تتطلب بعض الحالات ارتدائها مثل: إصابة أحد أفراد العائلة أو تعرضه لشخص مصاب.. اقرأ السطور التالية لتتعرف على الحالات التي من الضرورة أن ترتدي فيها الكمامة.

Impact_COVID-19_On_CSPs_Guavus

وأوصت منظمة الصحة العالمية بأنه إذا كنت تستقبل زوارًا في المنزل فمن الضرورة ارتداء القناع إذا لم تتمكن من الحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي أو ضمان تهوية جيدة.

وشددت على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كورونا الخطيرة، مثل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من حالات مثل مرض قلبي أو مرض الرئة المزمن أو السرطان، بأن يرتدون أقنعة طبية مع تطهير الأماكن بالمنزل التي يتكرر لمسها مثل: مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب.

وتابعت الصحة العالمية "يجب على مقدمي الرعاية أو أقارب المصابين بفيروس كوفيد -19 المشتبه به أو المؤكدة ارتداء أقنعة طبية عندما يكونون في نفس الغرفة معهم".

ومن جانبه أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي "CDC" أن الأقنعة "ضرورية" للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، وهذا يشمل ارتدائها في المنزل أحيانًا في حالات معينة مثل: إصابة أحد أفراد العائلة أو تعرضه لشخص مصاب بكورونا، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.

4

وأضاف "نظرًا لأنه تم توثيق أعلى مخاطر انتقال العدوى بين جهات الاتصال المنزلية لمرضى كورونا، فإن الحفاظ على سلامة الأسرة يتطلب التباعد الجسدي، باستخدام استراتيجيات الصحة العامة الأخرى وعلى وجه الخصوص، الاستخدام المتسق والصحيح لأقنعة الوجه (خارج المنزل) الأسرة وفي بعض الظروف داخل المنزل) لمنع إدخال وانتقال فيروس كورونا ".

وتابع "داخل المنازل ، يجب استخدام أقنعة الوجه عندما يصاب أحد أفراد الأسرة أو تعرضه مؤخرًا لكورونا."

وأوضح CDC أن استخدام القناع، والتباعد الجسدي، وتجنب التجمعات وغسل اليدين، كلها يمكن أن تساعد في السيطرة على انتشار الفيروس - وستسمح للأطفال بالعودة إلى المدرسة وإعادة فتح الأعمال.

وأضاف، في توجيهاته، "الاستخدام المتسق والصحيح لأقنعة الوجه هو استراتيجية صحية عامة مهمة للحد من انتقال الجهاز التنفسي لكورونا لا سيما في ضوء التقديرات التي تشير إلى أن ما يقرب من نصف الإصابات الجديدة تنتقل عن طريق أشخاص ليس لديهم أعراض".

وكتب هنري ووك وزملاؤه مارجريت هونين من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "تدعم الأدلة القاطعة الآن فوائد أقنعة الوجه القماشية للتحكم في المصدر (لحماية الآخرين)، وبدرجة أقل ، حماية مرتديها".

لاحظ الفريق أنه نظرًا لأن 40٪ أو أكثر من جميع المصابين بعدوى فيروس كورونا ليس لديهم أعراض ، فإن فحص الأعراض - مثل فحوصات درجة الحرارة - لا يفيد كثيرًا.

https___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_200527181223-face-masks-at-home-restricted

بالإضافة إلى ذلك ، لا يكون الاختبار دائمًا مضمونًا بسبب احتمال وجود سلبيات خاطئة لذلك يحتاج الناس إلى القيام بكل شيء: ارتداء الأقنعة، والابتعاد عن بعضهم البعض ، وتهوية الأماكن الداخلية قدر الإمكان ، وغسل اليدين بشكل متكرر.

أما عن الاختبار قال فريق CDC إن هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يتفاعلون كثيرًا مع الآخرين ويكونون أكثر عرضة للخطر ويشمل ذلك الأشخاص الذين يعملون في أماكن مزدحمة أو طلاب الجامعات.

على سبيل المثال ، يجب اختبار طاقم التمريض المنزلي بشكل متكرر من أجل مصلحتهم الخاصة وبالتالي لا ينشرون الفيروس للآخرين.

ويحتاج الأشخاص إلى استعادة النتائج بسرعة حتى يتمكنوا من عزل ما إذا كانوا مصابين - وتحذير جهات الاتصال الخاصة بهم حتى لا ينشروا الفيروس دون معرفة ذلك.

PRI_146899562

ولا تزال منظمة الصحة العالمية توصي العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يعتنون بمرضى كورونا بارتداء أقنعة من نوع N95 عند تنفيذ الإجراءات التي يمكن أن تولد الهباء الجوي.والأماكن التي تنتقل فيها العدوى يجب على العاملين في مجال الرعاية الصحية 

وأضافت المنظمة أيضًا إن العاملين في مجال الرعاية الصحية يجب ألا يرتدوا أقنعة ذات صمام تنفس، لأنها تسمح لهواء الزفير بتجاوز نظام الترشيح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة