أكرم القصاص

تحطم طائرة تحمل كوكايين بـ16 مليون دولار فى دولة جواتيمالا.. صور

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 06:57 م
تحطم طائرة تحمل كوكايين بـ16 مليون دولار فى دولة جواتيمالا.. صور الطائرة المحطمة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحطمت طائرة تحمل الكوكايين بمبلغ يقدر بـ16 مليون دولار فى شمال جواتيمالا بأمريكا الوسطى، مما أسفر عن مقتل الطيار، حيث عثرت السلطات على متنها 342 كيلوجراما من الكوكايين، تم تغليفه بالبلاستيك وتصنيفه بشكل مختلف، حيث كان يعد للاتجار به. 

تحطم طائرة تكشف تهرب كوكايين بـ 16 مليون دولار في دولة جواتيمالا.. صور  (1)
 

وقال المتحدث العسكرى روبين تيليز، إن الطائرة ظهرت على نظام رادار طيران القوات المسلحة بعد أن دخلت بشكل غير قانونى المجال الجوى يوم السبت في الساعة 4.45 صباحًا بالتوقيت المحلى و تم تعقب الطائرة حيث تحطمت بعد الساعة 7 صباحًا.

تحطم طائرة تكشف تهرب كوكايين بـ 16 مليون دولار في دولة جواتيمالا.. صور  (4)

وقال تيليز، إن الجنود تأخروا في الوصول إلى موقع التحطم بسبب سقوط أغصان الأشجار والصخور التي سدت طريقهم وعند الوصول إلى مكان الحادث، لاحظ الجنود أن مساعد الطيار، المكسيكي أندريس جوتيريز كان على قيد الحياة.

وأفادت الصحيفة، أن العسكريين منحوا الأذن من قبل النيابة العامة بتفتيش الطائرة، لكن مساعد الطيار توفى بالفعل في الوقت الذي حاولوا فيه إخراجه من الحطام واعتقل الجيش الطيار المكسيكي اثنين من مواطني جواتيمالا ولم يتم التعرف على مدى إصاباتهم.

تحطم طائرة تكشف تهرب كوكايين بـ 16 مليون دولار في دولة جواتيمالا.. صور  (5)

وفقا للشرطة المدنية الوطنية، تم ضبط ما يصل إلى 342 كيلوجراما من الكوكايين كانوا على الطائرة المحطمة، تم تغليفه بالبلاستيك كل منها بشكل مختلف، كما عثرت السلطات على 3 بنادق و3 هواتف محمولة وهاتف يعمل بالأقمار الصناعية ونظام تحديد المواقع وذخيرة ولم يحدد الجيش الدولة التي غادرت منها الطائرة ولم يفصح عن وجهتها النهائية.

تحطم طائرة تكشف تهرب كوكايين بـ 16 مليون دولار في دولة جواتيمالا.. صور  (2)

وقال تيليز إن الطائرة التي سقطت رقم 37 التي تم ربطها بتهريب المخدرات هذا العام، وفي نوفمبر الماضى ألقي القبض على طيار مكسيكي وتاجر مخدرات كولومبي بعد تحطم طائرتهما وعلى متنها ما قيمته 14 مليون دولار من الكوكايين، وكانت أقلعت الطائرة من فنزويلا وتحطمت في مدينة ريتالهوليو كما توفي راكب في الطائرة .

تحطم طائرة تكشف تهرب كوكايين بـ 16 مليون دولار في دولة جواتيمالا.. صور  (3)

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة