أكرم القصاص

تزايد التوترات بين البنتاجون وفريق بايدن الانتقالى بسبب نقل السلطة

السبت، 19 ديسمبر 2020 07:43 م
تزايد التوترات بين البنتاجون وفريق بايدن الانتقالى بسبب نقل السلطة البنتاجون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الفريق الانتقالى للرئيس المنتخب جو بايدن إنهم لم يوافقوا على استراحة لمدة أسبوعين فى مناقشات نقل السلطة مع مسؤولى البنتاجون، على الرغم من تأكيد وزير الدفاع بالوكالة أن كلا الجانبين اتفقا على اتخاذ مثل هذا " وقفة عطلة "، وفقا لشبكة سى أن ان الأمريكية.

 

قال يوهانس أبراهام المدير التنفيذى للفريق الانتقالى للرئيس المنتخب جو بايدن "لم يكن هناك اتفاق متبادل بشأن عطلة.. نعتقد أنه من المهم أن تستمر الإحاطات الإعلامية وغيرها من الارتباطات خلال هذه الفترة، حيث لا يوجد وقت نضيعه".

 

امتدت التوترات بين البنتاجون وانتقال بايدن إلى الرأى العام مرة أخرى بعد أن قال وزير الدفاع بالنيابة كريستوفر ميلر، أن فريق بايدن الجديد وافق على عطلة لمدة أسبوعين فى المحادثات الانتقالية المقررة مسبقًا فى البنتاجون.

 

أقر إعلان ميلر أن البنتاجون قد أجل سلسلة من الاجتماعات مع فريق بايدن الانتقالى كان من المقرر عقدها يوم الجمعة، قائلًا أن تلك الاجتماعات ستتم إعادة جدولتها بعد العطلة المفترضة.

 

على الجانب الأخر، قال متحدث باسم وزارة الدفاع أن البنتاجون يعمل على إعادة جدولة ما يقرب من 20 مقابلة مع 40 مسؤولًا إلى ما بعد 1 يناير، وقال مسؤول دفاعى أميركى أن عدد الاجتماعات المخطط لها خلال الأسبوعين المقبلين أقل، قائلا إنه لم يكن هناك سوى ست جلسات إحاطة مقررة الأسبوع المقبل.

 

وقال أبراهام فى اتصال صحفى مع الصحفيين أن فريق بايدن علم بالتأجيل يوم الخميس، حيث حث مسؤولو البنتاجون على استئناف الاجتماعات وتبادل المعلومات الحاسمة للأمن القومى واستمرارية الحكومة.

 

قال مسؤولون دفاعيون لشبكة CNN أن البنتاجون يحاول إعادة جدولة الاجتماعات بعد "استراحة متفق عليها لمدة أسبوعين بين الفريقين الانتقاليين"، لكن المسؤولين فى فريق بايدن الانتقالى قالوا إنهم يعتقدون أن إحاطات البنتاجون ستستأنف قريبًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة