أكرم القصاص - علا الشافعي

"المحافظين" ينتقد تصريحات جونسون عن نشر سفن حربية فى المياه البريطانية

السبت، 12 ديسمبر 2020 09:15 م
"المحافظين" ينتقد تصريحات جونسون عن نشر سفن حربية فى المياه البريطانية بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد كبار المحافظين في المملكة المتحدة ، طريقة تعامل بوريس جونسون مع مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتهديده بنشر زوارق حربية تابعة للبحرية الملكية للقيام بدوريات في مياه الصيد في المملكة المتحدة في حالة عدم التوصل إلى اتفاق.

ووفقا لصحيفة الجارديان ، أكدت وزارة الدفاع أن أربع سفن مسلحة يبلغ طولها 80 مترًا قد وُضعت على أهبة الاستعداد لحماية المياه البريطانية من سفن الصيد التابعة للاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 1 يناير ، في غياب اتفاق بشأن حقوق الصيد.

 

HMS Tyne

 

وصف توبياس إلوود ، رئيس حزب المحافظين في لجنة الدفاع في مجلس العموم ، التهديد بنشر زوارق حربية بأنه "غير مسؤول" ، عندما ينبغي تركيز الانتباه على إبرام صفقة ، بينما اتهم مفوض الاتحاد الأوروبي السابق كريس باتن رئيس الوزراء بالتصرف مثل "القومي الإنجليزي ".

 

قال جونسون يوم الجمعة إن حقوق الصيد كانت أحد العائقين الرئيسيين أمام أي صفقة ، والآخر هو كيفية الحفاظ على المنافسة العادلة بمجرد أن تتمكن المملكة المتحدة من وضع معاييرها ولوائحها الخاصة من نهاية الفترة الانتقالية في غضون ثلاثة أسابيع. .

 

من المرجح أن يتم تفسير استعداد السفن البحرية على أنه تحذير لبروكسل بشأن عواقب عدم الاتفاق على اتفاق بشأن التجارة - وهي النتيجة التي قال الجانبان إنها النتيجة المرجحة الآن.

 

وقال إلوود ، وزير الدفاع السابق ، لبرنامج توداي على راديو بي بي سي 4: "أعتقد أن هذه العناوين غير مسؤولة على الإطلاق. نحتاج إلى التركيز على ما هو موجود بالفعل – 98% من الصفقة موجودة ، وهناك ثلاث أو أربع قضايا معلقة"، وأضاف: "على الرغم من أنها مهمة ، فلنوقف هؤلاء للمستقبل. دعونا نحصل على هذه الصفقة لأنه من الناحية الاقتصادية ، ولكن الأهم من ذلك ، السمعة الدولية ، سيكون هذا ضارًا جدًا لبريطانيا - ستكون خطوة رجعية ، وفشلًا في فن الحكم ".

 

واتهم باتن ، في حديثه جونسون بأنه كان في "قطار هارب من التميز الإنجليزي". وأضاف رئيس حزب المحافظين السابق: "آمل أن أكون مخطئًا في الشعور بالاكتئاب الشديد بشأن التوقعات ولكني لا أعتقد أن السيد جونسون محافظ ، أعتقد أنه قومي إنجليزي، وقال: "ويبدو أن كل الأشياء التي كان المحافظون يؤمنون بها - مثل الدفاع عن الاتحاد ، مثل عدم مهاجمة مؤسساتنا ، مثل القضاة ، مثل الإيمان بالتعاون الدولي - قد القيت من النافذه."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة