خالد صلاح

كيف كشفت قائمة المرشحين لفريق عام 2020 تراجع مستوى الأفارقة فى أوروبا؟

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 05:40 م
كيف كشفت قائمة المرشحين لفريق عام 2020 تراجع مستوى الأفارقة فى أوروبا؟ صلاح وماني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لتشكيل العام داخل قارة أوروبا 2020، ويأتي على رأس المرشحين الدولى المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن قائمة تضم 50 لاعبًا لفريق عام 2020، في مقدمتهم النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسبانى وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى وكيليان مبابى ونيمار دا سيلفا لاعبا باريس سان جيرمان وكيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزى.

وأكد "يويفا"، إنه تم ترشيح كريستيانو رونالدو للعام السابع عشر على التوالى، لقد شارك فى 14 فريقًا، بما فى ذلك كل من آخر 13 فريقًا، وكلها أرقام قياسية، فيما تم ترشيح ليونيل ميسي للمرة الخامسة عشرة ويتطلع إلى جعل الفريق للمناسبة الحادية عشرة، بينما دخل سيرجيو راموس وروبرت ليفاندوفسكي على القائمة القصيرة للمرة التاسعة.

المرشحين لفريق العام فى 2020
المرشحين لفريق العام فى 2020

 

وفى قائمة المرشحين لفريق العام خلال 2020، يتواجد الثنائى الأفريقي محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول الإنجليزي، وهو ما يشير إلى وجود تراجع في المستوى الفني للاعبين داخل قارة أوروبا، مقارنة بقوائم المرشحين التي تم الإعلان عنها في الأعوام الماضية، والتي كانت تشمل أكثر من لاعب أفريقي.

وكانت قائمة المرشحين لفريق العام في 2019، تشمل على 6 لاعبين أفارقة وهم محمد صلاح ( مصر/ ليفربول)، ساديو ماني ( السنغال/ ليفربول)، كاليدو كوليبالي (السنغال/ نابولي)حكيم زياش (المغرب/ أياكس)، إيميرك أوباميانج (الجابون/ أرسنال)، أونانا (الكاميرون/ أياكس).

المرشحين لفريق العام فى 2019
المرشحين لفريق العام فى 2019

 

وهو ما يوضح الفارق الكبير، لقوة وتأثير اللاعبين الأفارقة داخل أوروبا في عام 2019، عن العام الحالي 2020.

ويتم التصويت للفائزين في التشكيل المثالي داخل أوروبا، عبر لجنة المراقبة الفنية على أساس أدائهم فى مسابقات الاتحاد الأوروبى "دورى أبطال أووربا والدورى الأوروبى"، والمسابقات المحلية داخل الاتحادات الأعضاء من يناير إلى ديسمبر 2020.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة