خالد صلاح

إخلاء سبيل "موديل سقارة" والمصور بكفالة 1000 جنيه.. النيابة وجهت لهما تهمة التصوير بدون تصريح.. ملابس كليوباترا أبرز أحراز القضية.. سلمى: مانعرفش شروط التصوير والتزمنا بالتعليمات.. وتحضر التحقيق بعباءة وخلخال

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 07:53 م
إخلاء سبيل "موديل سقارة" والمصور بكفالة 1000 جنيه.. النيابة وجهت لهما تهمة التصوير بدون تصريح.. ملابس كليوباترا أبرز أحراز القضية.. سلمى: مانعرفش شروط التصوير والتزمنا بالتعليمات.. وتحضر التحقيق بعباءة وخلخال سلمى الشيمى_أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة، إخلاء سبيل كلًا من سلمى الشيمي الشهيرة بـ"موديل سقارة"، وحسام محمد مصور الـ"فوتوسيشن" المثير للجدل بكفالة مالية 1000 ألف جنيه، على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة العامة في اتهامهم بالتصوير بدون ترخيص بالمنطقة الأثرية في سقارة.

النيابة العامة فتحت تحقيقات مع المتهمين ظهر اليوم الثلاثاء، وتسلمت أحراز القضية وهى عبارة عن ملابس فرعونية للملكة كليوباترا وهاتف سلمى الشيمي المحمول، والكاميرات التي تم استخدامها في عملية التصوير، وانتدبت محامى للمتهمين لحضور جلسة التحقيق معهم بسرايا النيابة.

وكشفت التحقيقات أن المتهمين دخلوا المنطقة الأثرية بسقارة يوم الأربعاء الماضي، بعد قطع 3 تذاكر، وكانت الفتاة ترتدي عباءة سوداء تحتها ملابس "فرعونية" للملكة "كليوباترا".

وأضافت التحقيقات، أن الفتاة خلعت العباءة فى منطقة التصوير، وبدأ المصور فى التقاط الصور، واستمرت جلسة التصوير ما يقرب من 15 دقيقة.

وقالت "سلمى"، إنها لا تعرف قواعد التصوير فى المناطق الأثرية، والتزمت بتعليمات العاملين، ولم تخالفهم أو تحتال عليهم، وإنها حصلت على الصور من "حسام" (المتهم الثانى)، وبعد نشرها فوجئت بكم الجدل الذي أثير حولها.

وقال المصور فى التحقيقات، إنه حصل على 1000 جنيه مقابل جلسة التصوير، وأكد أن التصوير تم بعلم العاملين بالمنطقة الأثرية، وأن بعضًا منهم كان يشاهد جلسة التصوير.

وحضرت سلمى الشيمي الشهيرة بـ"موديل سقارة"، جلسة التحقيق معها بالنيابة الكلية فى جنوب الجيزة، بصحبة المتهم الثانى "حسام محمد" مصور الـ"فوتوسيشن"، ظهر اليوم وظهرت عليها علامات الخوف والترقب، وكانت ترتدى عباءة سوداء وخلخال فى القدم، فيما ظهر المصور "حسام" أكثر تماسكًا، ومرتديًا بنطال "جينز" و"سويت شيرت".

وكانت الأجهزة الأمنية، رحلت كلًا من "سلمى الشيمي" الشهيرة بـ"موديل سقارة"، و"حسام محمد" مصور الـ"فوتوسيشن" إلى النيابة الكلية للتحقيق معهم، حول الواقعة، والوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على الفتاة ومصور الـ"فوتو سيشن" مساء أمس الإثنين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل لنيابة البدرشين، التى أحالته للنيابة الكلية بجنوب الجيزة؛ للتحقيق فيه.

وقال عمرو محمد شقيق "حسام" مصور فوتوسيشن "موديل سقارة"، إن رجال مباحث شرطة السياحة والآثار ألقوا القبض على شقيقه من محل سكنه فى حلوان.

وأضاف عمرو لـ"اليوم السابع"، أن سلمى الشيمى التى اتفقت مع شقيقه على تصويرها بالمنطقة الأثرية بسقارة فى الجيزة مرتدية ملابس فرعونية، أُلقى القبض عليها أيضا مساء اليوم.

وقالت مصادر، إنه تم الاستماع لأقوال 6 أشخاص من العاملين بالمنطقة الأثرية بسقارة الجيزة، للتوصل للمسئول عن تسهيل تصوير فوتوسيشن "موديل سقارة" التى أعدته سلمى الشيمي بمشاركة مصور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يثبت تقصيره فى عمله ومخالفته القواعد المعمول بها فى التصوير داخل المنطقة الأثرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة