أكرم القصاص - علا الشافعي

هيلاري كلينتون: نحتاج النساء في مناصب القيادة لتمكين المرأة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:52 م
هيلاري كلينتون: نحتاج النساء في مناصب القيادة لتمكين المرأة هيلاري كلينتون
وكالة الأنباء الإسبانية - أفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون الاثنين خلال مداخلتها في (منتدى ريكيافيك) إن هناك حاجة لتولي مزيد من النساء مناصب قيادية من أجل تمكينهن وتسريع عملية تضييق فجوة انعدام المساواة.
 
وأكدت كلينتون "نحن بحاجة لنساء في مواقع السلطة كي يتحدثن باسم جميع النساء، وخصوصا المهمشات والفقيرات واللواتي ليس لديهن منصة قوية أو صوت عال"، وذلك خلال المنتدى الذي تنظمه مؤسسة (وومن بوليتيكال ليدرز) بالتعاون مع الحكومة والبرلمان الآيسلندي.
 
وينعقد الحدث في الفترة بين 9 و11 من الشهر الجاري في ريكيافيك بآيسلندا وبصورة رقمية، بمشاركة 800 رئيسة ونائبة رئيس وعضوة برلمانية ومديرة منظمات تناضل من أجل المساواة، للحديث حول التحديات السياسية والاجتماعية المنتظرة مستقبلا.
 
وإضافة إلى السياسية الأمريكية، شاركت في فعاليات الافتتاح قيادات عالمية مثل فامزيل ملامبو المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للمرأة وكاترين جاكوبسدوتير رئيسة وزراء آيسلندا وشخصيات أخرى.
 
وتطرقت كلينتون إلى دور النساء في السياسة، وهو التقدم الذي اعتبرت أنه "مهم للغاية" من أجل تحقيق المساواة، مبرزة فوز كامالا هاريس في الانتخابات الأخيرة بالولايات المتحدة، لتصبح أول نائبة رئيس في تاريخ البلاد.
 
ورغم المجهود المضني المبذول لا يزال هناك الكثير لإنجازه حيث قالت وزيرة الخارجية الأمريكية "يتعين علينا مواصلة التنديد بالتمييز على أساس جنسي وكراهية النساء".
 
وأضافت "يجب أن نكون واضحون، القيم والأحكام المسبقة المغروسة التي وللأسف ما زالت ظاهرة، ما انفكت تعرقل النساء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة