خالد صلاح

فيفا يطالب بالوقوف دقيقة صمت على رحيل مارادونا بجميع ملاعب العالم

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 08:02 م
فيفا يطالب بالوقوف دقيقة صمت على رحيل مارادونا بجميع ملاعب العالم مارادونا اسطورة الارجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" اليوم الجمعة، من جميع الاتحادات الأهلية الأعضاء، الوقوف دقيقة صمت فى جميع ملاعب العالم، خلال الأسبوع المقبل، حدادا على وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذى فارق الحياة، أول أمس الأربعاء، عن عمر 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية.

وقال الفيفا فى بيان على موقعه الرسمى :"فى الوقت الذى ينعى فيه عالم كرة القدم وفاة دييجو أرماندو مارادونا ، طلب الاتحاد الدولى اليوم من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 أن تدعو جميع منظمى المسابقات إلى التزام الصمت لمدة دقيقة فى كل مباراة كرة قدم فى نهاية الأسبوع المقبل، أو فى المناسبة المحتملة التالية ، تكريمًا لأحد أعظم رموز كرة القدم فى كل العصور".

وقام الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أمس الخميس، بتنكيس الأعلام خارج مقره فى سويسرا، حدادا على وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، عقب وفاته أول أمس الأربعاء عن عمر يناهز 60 عاما، نتيجة سكتة قلبية.

كما عبر السويسرى رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جيانى إنفانتينو عن حزنه الشديد على وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.

وقال إنفانتينو فى بيان رسمى على موقع الفيفا :"يوم حزين بكل المقاييس.. دييجو تركنا.. صمتنا ودموعنا وألمنا هو الشيء الوحيد الذى نشعر به فى أعماقنا فى هذا الوقت".

وتابع قائلا :"دييجو يستحق الامتنان الأبدى لأنه أدهشنا بموهبته لقد كان فريداً جدًا لأنه دييجو أرماندو مارادونا أسطورة وبطل ورجل، دييجو مارادونا سيبقى فى قلوبنا للأبد".

وأقيمت مراسم جنازة أسطورة كرة القدم مارادونا، أمس الخميس، فى القصر الرئاسي الأرجنتيني، وسط حضور ملايين من محبى النجم الأرجنتيني، الذى حرصوا على إلقاء النظرة عليه، قبل أن يتم دفنه فى مقابر بيلا فيستا.

وجاءت وفاة أسطورة الكرة مارادونا، بعد نحو أسبوعين، من خضوعه لعملية جراحية على مستوى المخ، بعد تعرضه لنزيف، حيث كانت أخر المعارك الصحية التى خاضها نجم منتخب التانجو، قبل رحيله عن الحياة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة