أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام النسخة 20 من ماراثون الفراعنة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 02:18 م
ختام النسخة 20 من ماراثون الفراعنة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ماراثون الفراعنة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت  فعاليات النسخة الـ20 من ‎ماراثون الفراعنة للجرى، الذى يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار هيئة تنشيط السياحة وبمشاركة دول مصر، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وأوكرانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وجنوب أفريقيا.
 
ويبلغ طول الماراثون مسافة 100 كيلو متر جرى تبدأ من أمام هرم هوارة بمخافظة الفيوم ثم السير فى الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول إلى نقطة النهاية أمام هرم سقارة فى محافظة الجيزة، وحصل على المركز الأول المصري محمد سليمان مصر بزمن قدرة 8:08:23، وجاء في المركز الثانى الأوكراني دمترى ڤيثو بزمن 8:42:13، وحل في المركز الثالث المصري صلاح كمال ابراهيم بزمن 9:09:23  ، وفي السيدات جاءت النتائج بحصول المصرية مى الصاوى على المركز الاول سيدات بزمن 9:29:00 ، وحصلت على المركز الثانى يودى هاملتون 9:32:13 ايرلندا، وحلت في المركز الثالث الانجليزية ايميلى رك بزمن 9:45:34.
 
يأتي الماراثون ضمن عدد من الفعاليات والأحداث الرياضة التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة لإلقاء الضوء على معالم مصر الأثرية والسياحية من خلال الإدارة العامة للسياحة الرياضية .
 
جدير بالذكر أن النسخة الأولى من ماراثون الفراعنة بدأت في عام 1977 عندما قام عالم المصريات المصري أحمد موسى، الذي اكتشف أثناء الحفر قطعة من الصخر تحكي قصة جنود بارانويا وهم يجرون سباق 100 كيلومتر.
 
ماراثون الفراعنة ال 20
ماراثون الفراعنة ال 20

ماراثون الفراعنة
ماراثون الفراعنة

المشاركون فى الماراثون
المشاركون فى الماراثون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة