أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس

الأحد، 22 نوفمبر 2020 04:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز المداخلات بالفضائيات المصرية أمس الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء، مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.
 

وزير المالية: صندوق النقد أشاد بالاقتصاد المصرى ومستعدون للموجة الثانية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه منذ أسبوعين ونحن في مفاوضات مع صندوق النقد الدولي وقد أصدر بيانا أشاد فيه بما حققته مصر وأن الاقتصاد المصري صلب رغم أزمة فيروس كورونا، ومشيرا إلى أن هناك لجنة وزارية تجتمع بصورة منتظمة لمواجهة أزمة كورونا ومستعدين لمواجهة الموجة الثانية.
 
وتابع معيط خلال مداخلة هاتفية في برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار المصرية والذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، إن هناك إشادات من كبرى المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري ونعمل وفق سياسات متزنة لما تحمله الشعب المصري والحكومة كانت رشيدة في كل قراراتها واستطاعت أن تتغلب على آثار فيروس كورونا  وهناك استقرار في الأسعار بالسوق المصري.
 
وواصل وزير المالية، أن مصر كان لديها احتياطي نقدى قوى في ظل أزمة الكورونا وقمنا بتأمين احتياجات الدولة من مستلزمات غذائية وطبية وأساسية، مضيفا أن التطوير الذى تشهده مصر حاليا هو من أموال الشعب المصري ومن جهده وعمله .
 

وزيرة التضامن: لدينا 26 مركز إغاثة وسيدة المطر مرزقة ربنا فتح لها أبواب الخير

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة مهتمة بتقديم الخدمات لمن يتعرضون لظروف قهرية طارئة، وأنها اتفقت مع المحافظين على توفير مساكن للمتضررين من الأمطار، مشيرة إلى أنه التنسيق مع المحافظات لإتاحة وحدات سكنية بالإيجار، بالإضافة إلى تقديم أغذية و"مراتب" و"بطاطين"، ويتم منح بعض الأسر دعم مالي ممن تعطلت أعمالهم، ومعظم الأسر التي تضررت العام السابق تم إصلاح منازلهم.
 
وأضافت وزيرة التضامن: "الست نعمات سيدة المطر ست مُرزقة وربنا فتح لها أبواب الخير، واتصل علينا متبرعين من خارج مصر وسيدة إماراتية لتقديم خدمات لها، وهي معنا الآن واتفقنا معها على إتاحة شقة وتوفير دعم لها، والآن اتفقنا على فتح باب منظم وممنهج للتبرع من خلاله".
 
وأكدت خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة on: أن الوزارة لديها 26 مركز إغاثة، ويتم صرف التعويضات، ولا يوجد أي أموال تقوم بتعويض أي روح يتوفاها الله، وبالنسبة لأسرة جنى، الطفلة التي توفاها الله، سيتم تقديم الدعم لأهلها، وعن التعويضات بشكل عام، حصلنا على دعم من وزارة المالية لتقديم كامل الدعم للمتضررين".
 
وتابعت: "قبل الأزمة تم عقد جلسات مع فرق الإغاثة بالوزارة لعمل نماذج محاكاة من أجل التعامل مع الأزمات حال وقوعها، والكثير من القطاع الخاص والمتطوعين يرغبون في المكوث في الشارع 24 ساعة، ويجب توعية المواطنين بالتعامل مع أي أزمات والابتعاد عن أعمدة الإنارة وعدم المرور أسفل اللوحات الإعلانية".
 

وزير القوى العاملة: سنضع آليات لرعاية صغار الصيادين تنفيذا لتوجيهات الرئيس

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن "الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه برعاية صغار الصيادين، ولذلك أطلقنا مبادرة صيادى مصر، وتم مقابلة الصيادين اليوم بالغردقة، وكان لزاما أن يكون هناك حوارا معهم ليكون هناك نوع من الثقة، وكان لابد أن يكون هناك بيانات كاملة لهم".
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة "دى إم سى" مع الإعلامية سارة حازم: "ستبدأ المديرية بالتسجيل منذ صباح الغد، وسنضع آليات لرعاية صغار الصيادين تنفيذا للمبادرة التى أطلقت تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة