أكرم القصاص - علا الشافعي

مارلين مونرو وصور نادرة لشخصيات وأحداث تاريخية فى مزاد .. يضم 191 صورة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 11:00 م
مارلين مونرو وصور نادرة لشخصيات وأحداث تاريخية فى مزاد .. يضم 191 صورة صور المشاهير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مزاد كورنيت دو سان سير، عددا من الصور النادرة لمجموعة من الشخصيات العامة عالميا من ماريلين مونرو إلى فرقة "بيتلز"، مروراً ببيكاسو ومحمد على كلاى وإديت بياف، ويصل عدد الصور 191 صورة شهيرة من مجلة "لايف" الأمريكية قبل طرحها فى المزاد للمرة الأولى فى أوروبا.

الصور
الصور

 

ويقام المعرض بين الأربعاء والسبت، فى الموعد الذى كان مقررا خلاله تنظيم معرض "باريس فوتو"، أبرز المعارض العالمية المخصصة للتصوير، قبل إلغائه بفعل بسبب كورونا، وتظهر الصور كوكبة من المشاهير والشخصيات والقادة السياسيين فى مراحل عمرية مختلفة، فى لحظات خاصة أو محطات رئيسية من مسيرتهم.

 

كما تستعرض صور أخرى فى مراحل تاريخية كبرى بينها إنزال الحلفاء فى نورماندى خلال الحرب العالمية الثانية، وتنصيب جون كينيدى رئيساً للولايات المتحدة، وخطاب مارتن لوثر كينج، وحرب فيتنام وإطلاق "أبولو 11" إلى القمر، وقد تصدرت صور عدة منها غلاف المجلة.

 

وتحمل الصور الـ191 توقيع حوالى ستين مصوراً من بين الأشهر فى تاريخ مجلة "لايف"، من مارجاريت بورك-وايت إلى ألفريد إيزنشتات مرورا بغوردون باركس وجون دومينيس، وكان عدد النسخ المطبوعة من المجلة فى أوجها يطاول ثلث الأمريكيين تقريباً وبعد 1972، حسب ما جاء بوام 24، وغيرت المجلة وتيرة إصداراتها الأسبوعية إلى أن أصبحت شهرية فى 1978.

 

وتضم المجلة المملوكة حالياً لمجموعة "ميريديت كوربوريشن" أحد أكبر مخزونات الصور فى العالم، وهى محفوظة فى نيويورك وتضم أكثر من عشرة ملايين صورة التقطها مصوّروها فى 120 ألف تحقيق صحافى، وينقل المزاد مباشرة عبر الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة