خالد صلاح

وزير قطاع الأعمال يكشف حقيقة إلغاء الأجر المتغير وبدل الانتقال والعلاج للعمال

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 12:01 ص
وزير  قطاع الأعمال يكشف حقيقة إلغاء الأجر المتغير وبدل الانتقال والعلاج للعمال هشام توفيق
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ما يتردد حول إلغاء الأجر المتغير وبدل الانتقال للعاملين وفًقا للائحة الموارد البشرية الموحدة قطاع الأعمال العام والذى تم إتاحته للشركات التابعة ونقابات العاملين بها لاستطلاع ملاحظاتهم.

وقال، خلال مدخلة هاتفية ببرنامج " من مصر" المذاع على فضائية cbc ، مع الإعلامي عمرو خليل، إن ما يتردد لا يتعدى كونه اشاعات وتفسيرات مغرضه للائحة، وأنه رغم أن الوزارة أرسلت اللائحة للحصول على ملاحظات الشركات، إلا أنه في خلال يومين فقط حدث تسريب لها واجتماعات وتحريضات على الفيس بوك.

وذكر توفيق بعض ما يتم ترديده: "حيشيلوا منكم الأجر المتغير "، قائلا :"كذب سافر….اللائحة لم تقترب من الأجر الأساسي بشقيه الثابت والمتغير وكذا العلاوات المضمومة وغير المضمومة والبدلات".

وعما يتردد "حيشيلوا بدل الانتقال للعاملين"، أكد أنها كذبة أخرى حيث الزمت اللائحة كل الشركات إما بدفع بدل انتقال أو توفير خدمة النقل عن طريق التعهيد وليس عن طريق أساطيل الشركات التي تمثل نزيفا كبيرا.

وعن عبارة "حيبطلوا يعالجوكم"، ذكر توفيق أنها لا تمثل إلا كذبة ثالثة.. فاللائحة فرضت على كل الشركات الاشتراك فورًا في التأمين الصحي وتسوية مديونية الشركات طرف هيئة التأمين الاجتماعي لضمان صرف مستحقات العاملين.

وأكد أن اللائحة سمحت للشركات الرابحة تقديم ميزة الرعاية الطبية الإضافية لعمالها في حدود 4% من أرباحها وذلك عن طريق وثائق تأمين طبى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة