خالد صلاح

محمد صبحى: من حق الجمهور أن أقدم أعمالاً تحترم عقله وتساهم فى بناء القيم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 08:39 م
محمد صبحى: من حق الجمهور أن أقدم أعمالاً تحترم عقله وتساهم فى بناء القيم الفنان محمد صبحى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفنان الكبير محمد صبحى، أن من حق الجمهور عليه أن يقدم أعمالاً تحترم عقله وتساهم فى بناء القيم وليس هدمها، وأيضًا من حقه جمهوره أن يعمل من أجله حتى آخر يوم فى حياته.

وكتب صبحى، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "من حق جمهورى أن أعمل من أجله حتى آخر يوم فى حياتى، ومن حقه أيضًا أن أقدم أعمالا تحترم عقله وتساهم فى بناء القيم وليس هدمها".

محمد صبحى
محمد صبحى

من ناحية أخرى، يحتفل النجم الكبير محمد صبحى، بمرور نصف قرن على مسيرته الفنية فى احتفالية كبرى أوائل شهر نوفمبر تحمل عنوان "50 سنة فن"، يكرم خلالها نحو 100 مبدع ممن ساهموا فى هذه المسيرة بالإبداع والنجاح وتشمل قائمة المكرمين مبدعين من أجيال مختلفة ما بين رفقاء طريق وأساتذة ومعلمين وتلامذة للأستاذ محمد صبحى.

ومن بين المكرمات فى تلك الاحتفالية 5 نجمات كان لهن فضل كبير فى مسيرة النجم محمد صبحى، أولهما زوجته الفنانة الراحلة نيفين رامز، التى شاركته بطولة مسرحية "هاملت" عام 1977، حيث أدت دور حبيبة هاملت أوفيليا، كما عملت معه فيما بعد مساعد مخرج فى عدة مسرحيات.

النجمة الجميلة شريهان هى إحدى المكرمات، وقدمت مع النجم محمد صبحى عملين مسرحيين هما "أنت حر" و"المهزوز" وكان للنجم محمد صبحى السبق فى تقديم شريهان على المسرح، أما الفنانة منى زكى، فهى إحدى تلميذات النجم محمد صبحى قدمها فى البدايات من خلال مسرحية "بالعربى الفصيح"، التى خرج من خلالها عدد كبير من نجوم الساحة حاليًا.

وتكرم أيضا النجمة عبلة كامل، التى قدمت مع محمد صبحى مسرحية "وجهة نظر" والتى قال عنها أنها كانت الأكثر التزاما وأخلاقا فى فرقته وموهبتها لا مثيل لها ولم يكن أى خلاف بينهما مطلقا وما حدث كما أوضحه الفنان محمد صبحى عبر صفحته ليس إلا رغبة من لينين الرملى فى أن تكون عبلة كامل بطلة المسرحية الجديدة، التى كانت تحمل اسم "الحادثة" إلا أن صبحى بصفته مخرج المسرحية رفض الترشيح وبرر ذلك بأن تركيبة دور البطلة مختلفة تمام عن شخصية وتركيبة عبلة كامل فهى فنانة عظيمة ولكنها ليست مناسبة للدور من وجهة نظره كمخرج .

تكرم أيضًا النجمة الراحلة سعاد نصر التى كونت مع النجم محمد صبحى ثنائى مسرحى وتليفزيونى وسينمائى أيضا وقدمت معه مسرحيات كثيرة منها "الهمجى" وفى التليفزيون قدمت معه مسلسل "رحلة المليون" و"عائلة ونيس" كما عملت معه أيضًا فى السينما فى فيلم "هنا القاهرة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة