أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة أكسفورد تطور اختبارا جديدا لكورونا للكشف عن المصابين بدون أعراض

الجمعة، 30 أكتوبر 2020 07:00 م
جامعة أكسفورد تطور اختبارا جديدا لكورونا للكشف عن المصابين بدون أعراض فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بيان صادر عبر الموقع الرسمي لجامعة أكسفورد عن مشاركه الجامعة  في مخطط تجريبي جديد لتقييم استخدام اختبارات التدفق الجانبي ، وهو اختبار جديد لفيروس كورونا جديد مصمم لتحديد الأفراد الذين لا تظهر عليهم أعراض الفيروس.

ووفقا لبيان الجامعة، يعد اختبار التدفق الجانبي (LFT) واحدًا من عدد من تقنيات الاختبار الجديدة لفيروس كورونا التي يتم تجربتها حاليًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة من المأمول أن يساعد ذلك في تحديد الأشخاص الأكثر عرضة لخطر انتشار كورونا من المصابين بالعدوى ولكن ليسوا على علم بذلك، وتمكينهم من تغيير سلوكهم وفقًا لذلك ، وبالتالي كسر سلاسل الانتقال وتقليل معدل الإصابة.

واكد البيان أن هذا الاختبار الذي طورته أكسفورد بالشراكة مع وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية ، الصحة العامة في إنجلترا وجامعة دورهام ، على فهم أفضل السبل لاستخدام التكنولوجيا وكيف يمكن تفعيلها في العالم الحقيقي كجزء من استراتيجيات اختبار الاصابه بعدوى كورونا.  

ينتج الاختبار الجديد  النتائج في غضون بضع دقائق يقوم الأفراد بمسح أنوفهم وحلقهم لجمع عينة ، ثم إدخالها في أنبوب سائل لفترة قصيرة تم التحقق من صحة الاختبار بالفعل وخضع للاختبار السريري.

قال ريتشارد هوبز  أستاذ علوم الرعاية الصحية الأولية في جامعة أكسفورد " ستكون نتائج هذه الدراسة مهمة لأن بعض انتشار COVID-19 يحدث قبل ظهور الأعراض على الأشخاص وعزلهم عن أنفسهم علاوة على ذلك ، لا تظهر الأعراض على بعض الأشخاص المصابين بالعدوى ، وخاصة الشباب هذا أحد الأسباب التي جعلت الجامعات في جميع أنحاء العالم تعاني من تفشي COVID-19 مع عودة الطلاب إلى الحرم الجامعي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة