خالد صلاح

تعليم دمياط تنفى واقعة التنمر ضد الطلاب السوريين فى مدرسة برأس البر

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 03:19 م
تعليم دمياط تنفى واقعة التنمر ضد الطلاب السوريين فى مدرسة برأس البر التربية والتعليم
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت مديرية التربية والتعليم بدمياط ما أثير على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى بخصوص حالات تنمر ضد الطلاب السوريين بمدرسة رأس البر الإعدادية الثانوية بنين.

وأوضح "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه فور تلقى شكوى بهذا الخصوص قام بتشكيل لجنة لبحث ذلك بالمدرسة المعنية وبسؤال عدد من الطلاب الوافدين بالصف الأول الثانوى والثالث الإعدادى أجابوا جميعا أنهم يُعَاملون معاملة حسنة منذ تواجدهم بالمدرسة من الصف الأول الإعدادى ولا فرق بينهم وبين بقية الطلاب، كما تم استدعاء عددا من أولياء الأمور السوريين والذين نفوا حدوث أى تنمر لفظى أو جسدى لأبنائهم.

 وأشار "وكيل الوزارة" أن المديرية حريصة كل الحرص على تطبيق القرار الاستثنائى لرئيس الجمهورية والذى يقضى بمساواة الطالب السورى بالمصرى فى التعليم بمراحله المختلفة شاملا المجانية، وتيسير اشتراطات التسجيل فى المدارس الحكومية، لتصبح الأوراق المطلوبة هى فقط جواز السفر وشهادة مصدّقة من المدرسة السابقة للطالب فى سوريا.

واهابت مديرية التربية والتعليم بدمياط بالصحفيين ونشطاء صفحات التواصل الاجتماعى بتحرى الدقة عند نشر أية أخبار خاصة بالتعليم والرجوع دوما إلى المصدر الرسمى حرصا على الصالح العام بدلا من إثارة البلبلة التى من شأنها تكدير صفو المناخ التعليمي.

وكانت عدد من مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك تناول موضوع بعنوان كارثة تعليمية براس البر فى دمياط يتهم إدارة المدرسة الإعدادية الثانوية بممارسة التنمر بين الطلبة سواء أبناء دمياط والسوريين وهو ما نفته احنة تقصى الحقيقة التى كلفت بمعرفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة